03/07/2024

على اثر تسرب أخطاء في أعداد مترشحين لامتحان الباكالوريا بمعهد بالمهدية، وزارة التربية تقرّ جملة من الإعفاءات

قرّرت وزيرة التربيّة سلوى العبّاسي، اليوم الأربعاء، إعفاء المندوبة الجهوية للتربية بسوسة ورئيس مركز تجميع الاعداد بسوسة ورئيس مركز الاختبارات الكتابية، وذلك إثر التدقيق في موضوع الأخطاء المتعلقة ببعض أعداد المترشحين إلى امتحان الباكالوريا بمعهد كركر من ولاية المهدية.

واكدت الوزارة في بلاغ لها الأربعاء، ان عملية التدقيق اثبتت أن تلك الأخطاء ناجمة عن تقصير في كل من كتابة مركز الاختبارات الكتابية بنفس المعهد، ومركز التجميع بسوسة، والمندوبية الجهوية للتربية بسوسة، وذلك نتيجة تكليف أعوان غير مؤهلين للتثبت من أوراق المترشحين.

وقالت ان عملية الاعفاء شملت كذلك المسؤولين عن الكتابة ممن ارتكبوا أخطاء في ترتيب أوراق المترشحين بمركز معهد كركر، وذلك تحميلا للمسؤولية وحماية للامتحانات الوطنية من كل أنواع التقصير ومحاولات الإرباك.

وأوضحت الوزارة أن المترشحين المعنيين قد نالوا حقوقهم كاملة بمجرد الانتهاء من عملية التثبت في صحة الأعداد بمركز الإصلاح، ولم تؤد هذه الأخطاء إلى أي أضرار بمصلحتهم الفضلى. وإنما كان إنصافهم بتحسين معدل النجاح أو التأجيل بدل الرسوب.

وأكدت أن تحقيقا اداريا لا يزال جاريا في الموضوع لتأمين حسن سير مركز الاختبارات الكتابية بمعهد كركر منعا لكل سعي إلى إيقاف عملية المراقبة وكذلك سيقع تأمين عملية الإصلاح بنفس الجهة نافية وجود اي اعتصام حاليا بالمعهد وأن سير الامتحان سيكون على أفضل ما يرام.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة