29/03/2024

طهران تدعو إلى تحرك دولي لوقف "جريمة الإبادة الجماعية" التي يرتكبها الكيان الصهيوني في غزة

دعا المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني أمس الخميس الحكومات والمنظمات الدولية إلى الوفاء "بمسؤوليتها الإنسانية والقانونية والتاريخية" واتخاذ إجراءات لوقف "جريمة الإبادة الجماعية" التي يرتكبها الكيان الصهيوني ضد الفلسطينيين في قطاع غزة.

جاءت دعوة كنعاني في منشور على منصة "أكس", مستشهدا بتقرير بعنوان "تشريح الإبادة الجماعية" قدمته فرانشيسكا ألبانيز, مقررة الأمم المتحدة الخاصة المعنية بحالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة, كدليل على "جريمة الإبادة الجماعية" التي يرتكبها الكيان الصهيوني في غزة.

وقال كنعاني إن جريمة الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني ضد الفلسطينيين "حظيت بتأكيد وتصريح المقررة الخاصة في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة", مشددا على أن "الحكومات والأوساط السياسية والحقوقية الدولية ليست هي الان على محك تحكيم الرأي العام العالمي فحسب, بل باتت معرضة لحكم التاريخ عليها".

وكانت فرانشيسكا ألبانيز قد طالبت, دول العالم بفرض عقوبات على الكيان الصهيوني وحظر تصدير السلاح له على الفور, لوجود أدلة تدينه بارتكاب جرائم إبادة جماعية في قطاع غزة.

وقالت في تقريرها الذي قدمته لمجلس حقوق الإنسان, إن طبيعة وحجم العدوان الصهيوني على غزة وظروف الحياة التي خلفها, تكشف "نية مبيتة لتدمير حياة الفلسطينيين".

وفي حصيلة غير نهائية, ارتفع عدد الشهداء منذ بدء العدوان الصهيوني على قطاع غزة في السابع من شهر أكتوبر الماضي, إلى 32.552 شهيدا و74.980 مصابا, حسبما أعلنت عنه السلطات الصحية الفلسطينية في غزة في وقت سابق اليوم.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة