الٱن

10/07/2020

صندوق الضمان الاجتماعي: 31 جويلية آخر أجل لتقديم مطالب تأجيل دفع مساهمات الأعراف بعنوان الثلاثية الثانية من 2020

يتعيّن على المؤجرين الراغبين في الانتفاع بتأجيل دفع المساهمات المحمولة على الأعراف بعنوان الثلاثية الثانية لسنة 2020 لمدة ثلاثة أشهر ودون توظيف خطايا تأخير، تقديم مطالبهم عبر الموقع الالكتروني للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في أجل أقصاه يوم 31 جويلية الجاري.

وأفاد الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في بلاغ له الجمعة، انه للانتفاع بهذا الإجراء الهادف إلى دعم المؤسسات المتضررة بتطبيق الحجر الصحي الشامل توقيا من جائحة كورونا، يتعين على المؤجرين الإدلاء بالمؤيدات والوثائق اللازمة المثبتة للصعوبات المالية أو تراجع النشاط أوالصعوبات المسجلة على مستوى السيولة النقدية أو بمقتضى تصريح على الشرف ممضى من المؤجر.

واشترط الصندوق على المؤجرين المحافظة على الأجراء القارين أو المرتبطين بعقود شغل محددة المدة وفي حدود المدة المتبقية من العقد، فضلا عن أن تكون مؤسساتهم في وضعية مسواة تجاه الصندوق من حيث إيداع التصاريح بالأجور وخلاص الاشتراكات المستوجبة بعنوان الثلاثية الأولى لسنة 2020 وذلك في حدود الأجور المدفوعة.

كما اشترط الصندوق على المؤجرين إيداع التصاريح بالأجور بعنوان الثلاثية الثانية لسنة 2020 في الآجال القانونية وخلاص المساهمات المحمولة على كاهل الأجراء والمساهمات المستوجبة بعنوان نظام حوادث الشغل والأمراض المهنية.

ودعا الصندوق كافة المؤجرين الحاصلين على شهادة المصادقة الالكترونية المسلّمة من قبل وكالة "TUNTRUST" إلى إيداع التصاريح بالأجور ودفع المساهمات بعنوان الثلاثية الثانية لسنة 2020، عبر خدمة "التصريح بالأجور ودفع المساهمات عن بعد" المتوفّرة على الموقع الالكتروني للصندوق www.cnss.tn.

الاكثر قراءة