الٱن

16/09/2020

صفاقس: إصابة طبيب وممرض بـ"كورونا" ونتائج سلبية لتحاليل الطالبات المخالطات للطالبة المصابة بالفيروس

تم، اليوم الاربعاء، بمركز الصحّة الاساسية "الوسيط" بطريق المطار بصفاقس، تسجيل إصابة طبيب وممرض بفيروس "كورونا" المستجد، وفق ما أكده مدير الصحة الوقائية بالادارة الجهوية للصحة، محمد مخلوف.

   وأضاف ذات المصدر في تصريح لـ(وات)، أنه وقع عزل المصابين الاثنين والشروع في اخذ عينات لكل المخالطين لهما من طاقم طبي ومرضى، كما تم تعقيم مركز "الوسيط".

   وبخصوص تحاليل العينات التي أجريت على الطالبات المقيمات بالمبيت الجامعي سيدي منصور والمبيت الخاص "دار الطالبات" المخالطات للطالبة التي تم اكتشاف إصابتها بالفيروس يوم الخميس الماضي وعددها 29، أكد مخلوف ان نتائجها وردت جميعها سلبية.

   يذكر انه وفي آخر تحيين للحالة الوبائية بجهة صفاقس، أعلنت الادارة الجهوية للصحة، عن تسجيل حالة شفاء جديدة من فيروس "كورونا"، ليرتفع بذلك عدد المتعافين الى 97 شخصا، مقابل تسجيل 15 تحليلا ايجابيا من ضمن 293 تحليلا مخبريا، أجريت أمس الثلاثاء، بمخبر التحاليل بمستشفى الحبيل بورقيبة .

   وتنقسم هذه الحالات الايجابية الى حالة سابقة لا تزال حاملة للفيروس و14 حالة جديدة، ليرتفع عدد الحاملين للفيروس الى 278 شخصا من مجموع 384 إصابة مؤكدة مخبريا منذ ظهور الجائحة الوبائية بالجهة.

   وبخصوص عدد الوفيات المسجلة بالجهة نتيجة الاصابة بفيروس "كورونا"، فقد ارتفع الى 9 حالات منذ بداية الجائحة الوبائية، وذلك اثر تسجيل حالتين جديدتين أمس الثلاثاء.

الاكثر قراءة