18/04/2019

سيدي بوزيد: لقاء جهوي مع شركاء الهيئة الفرعية للانتخابات

انتظم اليوم الخميس بمقر الهيئة الفرعية للانتخابات في سيدي بوزيد لقاء جهوي تمحور حول الإستراتيجية التنفيذية لتسجيل الناخبين للانتخابات الرئاسية والتشريعية 2019، وحضره ممثّلون عن عدد من الأحزاب والمنظمات الوطنية والجمعيات والمجتمع المدني ووسائل الإعلام.

وذكر بوجمعة مشي رئيس الهيئة الفرعية للانتخابات بسيدي بوزيد في تصريح لمراسل (وات) أنه تمّ إلى حدود أمس الأربعاء القيام ب6785 عملية تسجيل وتحيين جديدة منذ انطلاق الحملة الخاصة بتوسيع عملية التسجيل يوم 10 أفريل الجاري.

وأوضح أن هذا اللقاء الجهوي يهدف بالأساس إلى التعريف بإجراءات التسجيل وعرض خطة الهيئة في استهداف المواطنين الذين لم يقوموا بعد بالتسجيل والبالغ عددهم حسب بيانات المعهد الوطني للإحصاء حوالي 76 ألف، مشيرا إلى بعض الإشكاليات المتعلّقة أساسا بوجود عدد هام من الطلبة والعملة خارج الولاية لم يتمكن أعوان الهيئة من استهدافهم.

وأكّد تخصيص 95 عونا و14 منسّقا محلّيا موزّعين على 20 فريقا قارا أثر من 28 فريقا متنقلا للتحسيس بأهمية التسجيل للانتخابات القادمة شمل نشاطهم الأحياء والتجمّات السكنية الكبرى بالأرياف والساحات العمومية والأسواق العمومية والمعاهد والمحلات التجارية الكبرى.

      

الاكثر قراءة