الٱن

29/03/2024

سوسة : فوز منصور صمايري والصحبي عامر ومحمد معز الشريف بالمقاعد الثلاثة المخصّصة للجهة في المجلس الوطني للجهات والأقاليم

أسفرت عملية انتخاب ممثلي المجلس الجهوي لولاية سوسة في المجلس الوطني للجهات والأقاليم المنتظمة، اليوم الجمعة، بمقر الهيئة الفرعية للانتخابات بسوسة، عن فوز المترشحين منصور صمايري (6 أصوات)، والصحبي عامر (5 أصوات)، ومحمد معز الشريف (5 أصوات) بالمقاعد الثلاثة المخصّصة للجهة بهذا المجلس.

وترشّح لعضوية المجلس الجهوي للجهات والاقاليم عن دائرة سوسة 11 عضوا من جملة 15 عضوا أدلوا بأصواتهم في هذه الانتخابات غير المباشرة.

وكان مقرّرا إجراء عملية الاقتراع لاختيار 3 من أعضاء المجلس الجهوي بولاية سوسة من أجل تمثيل الجهة في المجلس الوطني للجهات والأقاليم أمس الخميس غرار بقية الجهات، إلا انها تأجلت الى اليوم وذلك بعد صدور قرار المحكمة الإدارية بخصوص طعن تقدم به أحد المترشحين والذي أيّد قرار الهيئة الفرعية للانتخابات بسوسة برفض مطلب ترشحه.

وأوضحت المديرة الجهوية للهيئة الفرعية للإنتخابات بسوسة، مريم بن نجيمة، في تصريح سابق لوكالة تونس افريقيا للأنباء ان رضوان الطبيب ممثل المجلس المحلي لمعتمدية سوسة سيدي عبد الحميد بالمجلس الجهوي كان تقدم بطعن لدى المحكمة الإدارية بعد ان رفضت الهيئة الفرعية للانتخابات بسوسة ملف ترشحه لانتخابات المجلس الوطني للجهات والاقاليم بسبب عدم استيفاء الشروط القانونية المستوجبة للترشح.

يذكر أن الهيئة الفرعية للانتخابات بسوسة كانت قبلت ملفات ترشح 11 مترشحا من أعضاء المجلس الجهوي بسوسة للمشاركة في انتخابات المجلس الوطني للجهات وذلك من بين 16 عضوا يمثلون 16 معتمدية بالإضافة الى ملف المترشح حمدي عمران الذي فاز امس الخميس في انتخابات ممثل الإقليم الثالث بالمجلس الوطني للجهات والاقاليم بولاية سليانة.

وذكر رئيس الهيئة الفرعية للانتخابات بسوسة ياسين قازة، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، انه تم تسجيل ورقة ملغاة من بين العدد الجملي للاصوات المصرّح بها والبالغ 15 صوتا.

الاكثر قراءة