24/05/2024

سوسة: إقبال 1037 طالب شغل على فعاليات اليوم الجهوي للتشغيل في قطاع السياحة وتسجيل حضور 33 مؤسسة سياحية

احتضنت دار الشباب بسوسة، اليوم الجمعة، فعاليات اليوم الجهوي للتشغيل في قطاع السياحة الذي تنظّمه الوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل بالشراكة مع الجامعة الجهوية للنزل ومنظمة "سويس كونتاكت" في اطار التعاون التونسي السويسري.

وأوضح مدير البرامج بالوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل، هشام بوسعيد، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن أكثر من 1037 طالب شغل من المسجلين بمكاتب التشغيل والعمل المستقل سجّلوا حضورهم اليوم في هذه التظاهرة التي تهدف الى التعريف بعروض الشغل المتوفرة في قطاع السياحة بولاية سوسة وتلبية انتظارات طالبي الشغل في مهن السياحة.

وأفاد بأن 33 مؤسسة سياحية منتصبة بولاية سوسة سجّلت حضورها في هذا اليوم الجهوي، وذلك بهدف توفير أقصى ما يمكن من فرص التشغيل القارة والموسمية في مختلف مجالات الفندقة، مشيرا إلى أن هذا اليوم ستعقبه حصص تكوين إضافية لفائدة عدد من المنتدبين الراغبين في العمل بالقطاع السياحي بالتعاون مع منظمة"سويس كونتاكت" في إطار التعاون التونسي السويسري وبالتحديد برنامج "تكوين".

وأبرز أن الأيام الجهوية للتشغيل في قطاع السياحة، التي تنتظم بولايات نابل والمنستير والمهدية وسوسة ومدنين أيام 23 و 24 و 27 ماي 2024، تهدف إلى تمكين الباحثين عن شغل من الاطلاع على عروض الشغل المتاحة في قطاع السياحة والقيام بمحادثات فردية مع أصحاب المؤسسات السياحية على عين المكان.

وأشار إلى أن العديد من المؤسسات السياحية بكامل ولايات الجمهورية من نزل ووكالات أسفار ومطاعم سياحية عبرت من خلال استبيان تم إنجازه للغرض من 15 مارس الى 15 أفريل 2024 عن إستعدادها توفير قرابة 10.800 موطن شغل خلال سنة 2024 في العديد من الاختصاصات.

وذكر أن الأيام الجهوية للتشغيل في قطاع السياحة التي انتظمت السنة الماضية كانت مناسبة لتلبية 1645 عرض شغل.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة