31/07/2021

سليانة: تطعيم 8819 شخصا بمعتمديات كسرى والروحية والعروسة وبوعرادة وتعميم حملة التلقيح بمراكز الصحة الأساسية إبتداء من يوم الإثنين

قامت مصالح الصحة العسكرية بالإشتراك مع مصالح الصحة بولاية سليانة بتطعيم 8819 شخصا منذ 12 جويلية الجاري إلى غاية يوم أمس الجمعة بمعتمديات كسرى والروحية والعروسة وبوعرادة، وفق ما ذكره العميد طبيب رياض العلاني لوكالة تونس إفريقيا للأنباء.

وأضاف العلاني أن حملة التلقيح المشتركة لاتزال متواصلة لتنطلق اليوم السبت بمعتمديتي الكريب وسيدي بورويس وذلك طيلة 4 أيام (أي إلى غاية الثلاثاء القادم)، لتشمل المناطق الريفية والتي يصعب الولوج إليها، وفق قوله.

من جهته، افاد المدير الجهوي للصحة بسليانة عادل الحدادي وكالة تونس إفريقيا للأنباء بانه سيتم تعميم حملة التلقيح إبتداء من يوم الإثنين القادم على جل مراكز الصحة الأساسية المتواجدة بالمعتمديات (أيام العيادات) لتشمل الأشخاص ممن تفوق أعمارهم 40 سنة، وذلك ضمن فرق متنقلة من قبل مصالح الصحة بالجهة.

وقال الحدادي أن عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى للتلقيح بالجهة بلغ منذ بداية الحملة الوطنية للتلقيح إلى غاية أمس الجمعة مايقارب 21 ألف شخص، معتبرا أن العدد لايزال منخفضا ومن المرجح أن يرتفع بعد تعميم حملة التلقيح وتواصل الحملات المشتركة مع الصحة العسكرية.

وأشار الحدادي في سياق آخر إلى أن نسبة الإختطار بلغت بولاية سليانة 615 اصابة لكل 100 ألف ساكن فيما إنخفضت نسبة الإقامات بالمستشفيات لتبلغ 92 بالمائة بعد أن كانت 130 بالمائة إلى جانب إنخفاض عدد الوفيات إلى حالتين يوميا بعد أن ترواحت في الفترة الأخيرة بين 8 و`11 حالة يوميا.

الاكثر قراءة