الٱن

28/12/2017

سامي الرقيق: ثبوت إصابة 3 حالات ايجابية بفيروس "هاش 1 ان 1" بنابل

كشف المدير الجهوي للصحة بنابل، سامي الرقيق، اليوم الخميس، أن عدد الحالات الايجابية التي ثبتت إصابتها بفيروس "هاش 1 ان 1" بلغ 3 حالات بولاية نابل من بينها كهل توفي خلال الاسبوع الفارط بتازركة من معتمدية قربة، وثبتت إصابته بالفيروس بعد إجراء التحاليل المخبرية.

وأشار الرقيق، في تصريح لمراسل (وات) بالجهة، إلى أن الحالتين الأخريين كانتا محل مراقبة ومتابعة طبية وتجاوزتا مرحلة الخطورة، وقد غادرت إحداهما، وهي شابة في 18 من عمرها، المستشفى بعد التثبت من تعافيها من الإصابة وما تزال الحالة الثالثة تحت المراقبة وهي في استقرار و تتماثل الى التعافي وتجاوز مرحلة الخطر، على حد قوله.

وأكد وجود عدد آخر من الحالات التي تم ايواؤها بالمستشفى (دون تحديد العدد) والتي هي محل اشتباه في إصابتها بالفيروس، مبرزا ان الفرق الطبية انطلقت بعد في القيام بالتحاليل اللازمة للتثبت من إصابة هذه الحالات بفيروس "هاش 1 ان 1" وبدرجة الخطورة، ولاسيما منها الحالات التي تعاني من أمراض مزمنة.

وشدّد المدير الجهوي للصحة على ضرورة " عدم السقوط في الخوف والهلع بسبب هذه الاخبار "، على حد تعبيره، خاصة وان عدد الاصابات بالانفلونزا بمختلف انواعها ما يزال عاديا في هذا الموسم ولا يبعث على الخوف، بل يؤكد ضرورة توخي السلوكات الوقائية.

الاكثر قراءة