15/07/2024

زغوان: تقدّم موسم حصاد الزراعات الكبرى بنسبة 99 بالمائة

شارف موسم حصاد الزراعات الكبرى بولاية زغوان على النهاية، حيث تقدّم حصاد إجمالي 63 ألف هكتارا من المساحات المبذورة، إلى حدود اليوم الاثنين، بنسبة 99 بالمائة، ولم تتبق سوى القطع الصغيرة التي اعتمد أصحابها الحصاد التقليدي في بعض المناطق النائية والوعرة.

وذكر المندوب الجهوي للتنمية الفلاحيّة، فيصل قطعة، لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن ظروف موسم الحصاد كانت حسنة ولم يتم تسجيل أضرار ناتجة عن الحرائق أو غيرها من الكوارث الطبيعية، مؤكدا أن صابة هذا الموسم كانت طيبة في الجملة حيث تم تجميع حوالي 256 ألف قنطارا من الحبوب إلى حدود اليوم.

وأوضح أنّ الكميّات المجمّعة تتوزّع إلى 195 ألف قنطارلا من القمح الصلب و51 ألف قنطارا من الشعير و8 آلاف قنطار من القمح اللين و1600 قنطار من التريتكال مشيرا إلى أنه تم وسق 85 ألف قنطارا من الكميات المجمعة إلى المخازن المحورية لديوان الحبوب.

وأشار إلى أن اللجنة الجهوية للمصادقة على إعادة تكوين المخزون الاحتياطي للجهة من الشعير تمكّنت من فرز ما يقارب 39 ألف قنطارا من هذه الشعير ذات الإنبات الجيد قصد استغلاله في موسم البذر القادم وتجنب نقص بذور هذا النوع من الحبوب على غرار الموسم المنقضي.

            

الاكثر قراءة