27/05/2024

رفح: 28 قتيلا على الأقل في قصف صهيوني على خيام للنازحين

استشهد 28 فلسطينيا على الأقل وأصيب آخرون بجروح مساء أمس (الأحد) في قصف إسرائيلي على خيام للنازحين شمال غرب رفح جنوب قطاع غزة، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا).

وذكرت الوكالة نقلا عن مصادر محلية قولها إن 28 فلسطينيا على الأقل استشهدوا وأصيب آخرون جراء استهداف الجيش الصهيوني خيام النازحين قرب مخازن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) شمال غرب رفح.

فيما ذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني على موقعها في (فيسبوك) أن طواقمها نقلت "عددا كبيرا" من الشهداء والإصابات بعد استهداف الجيش الصهيوني لخيام النازحين قرب مقر الأمم المتحدة شمال غربي رفح.

وفي السادس من ماي الجاري، بدأ الجيش الصهيوني ما زعم بانه بـ"عملية دقيقة لمكافحة الإرهاب" في المنطقة الشرقية لرفح، فرض فيها سيطرته "العملياتية" على الجانب الفلسطيني من معبر رفح الواقع جنوبي قطاع غزة على الحدود مع مصر.

ويزعم الكيان الصهيوني إن رفح هي اخر معاقل حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، وأن للحركة أربع كتائب قتالية فيها.

ويشن الجيش الصهيوني منذ 7 أكتوبر الماضي حربا على حركة حماس في قطاع غزة خلفت أكثر من 35 شهيد فلسطيني، وفق وزارة الصحة في غزة، وذلك بعد أن شنت حماس هجوما مباغتا على عدد من القواعد العسكرية والبلدات الصهيونية المتاخمة للحدود مع القطاع أسفر عن استشهاد 1200 صهيوني.

وفي ظل الحرب العنيفة المستمرة بين حركة حماس والكيان الصهيوني، شكلت رفح الملاذ الأخير لأكثر من 1.4 مليون فلسطيني بعد نزوحهم من شمال ووسط القطاع.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة