الٱن

18/02/2024

رئيس الحكومة يستقبل وزير الشؤون الخارجية الجزائري

على هامش مشاركته في فعاليّات الدورة الرابعة والأربعين للمجلس التنفيذي للاتّحاد الافريقي، استقبل رئيس الحكومة، السيد أحمد الحشاني، مساء أمس السبت 17 فيفري 2024، وزير الشؤون الخارجية الجزائري السيّد أحمد عطّاف، وذلك بحضور وزير الشؤون الخارجيّة والهجرة والتونسيين بالخارج السيّد نبيل عمّار.

ومثّل اللقاء مناسبة متجدّدة للإشادة بعراقة ومتانة علاقات الأخوة والتعاون المتميّزة بين تونس والجزائر، وتأكيد حرص قيادة البلدين على مزيد الارتقاء بها وتنويعها في شتى المجالات.

وثمّن الطرفان نتائج اجتماعات الدورة 22 للجنة الكبرى المشتركة التونسية الجزائرية، مجدّدين حرصهما على ضمان المتابعة الحثيثة لمخرجاتها، وعلى مزيد تطوير المبادلات التجاريّة، وعلى تكثيف الجهود الرامية إلى تنمية المناطق الحدوديّة، وفتح آفاق جديدة للتعاون بين البلدين الشقيقين.

ومثّل اللقاء مناسبة للتطرق الى آخر التطورات الاقليمية والدولية، ولاسيّما مستجدات القضية الفلسطينية والوضع في قطاعي غزة ورفح. واتفق الجانبان على مزيد العمل المشترك من أجل إيجاد حل دائم للقضية الفلسطينية وارجاع الحقوق المسلوبة للشعب الفلسطيني الباسل، وأهمها حقه في إقامة دولته وعاصمتها القدس الشريف.

 

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة