الٱن

مجلس النواب
17/02/2017

رؤساء الكتل يناقشون ترتيبات الجلسة العامة لمناقشة مشروع قانون التبليغ عن الفساد

خصص اجتماع رؤساء الكتل، المنعقد اليوم الجمعة، للنظر في كيفية تنظيم ترتيبات الجلسة العامة المزمع عقدها خلال الأسبوع القادم، والمخصصة للمصادقة على مشروع قانون عدد 2016/41 يتعلق بالتبليغ عن الفساد وحماية المبلغين عنه، ومشروع قانون عدد 2017/20 يتعلق بتنقيح وإتمام بعض أحكام مجلة الأوسمة وإحداث وسام الوفاء والتضحية ،وتوجيه مجموعة من الأسئلة الشفاهية إلى أعضاء الحكومة.

وأفاد رئيس مجلس نواب الشعب، محمد الناصر، في تصريح ل(وات) عقب الاجتماع، بأن رؤساء الكتل ناقشوا كذلك برنامج الجلسة العامة التي ستخصص لمتابعة الوضع في الجهات، ووقع الاتفاق على أن تكون أول جلسة خاصة بإقليم الشمال الغربي.

وذكر الناصر، في هذا الإطار، بالزيارات الميدانية التي قامت بها لجنة التنمية الجهوية إلى مقرات ولايات الشمال الغربي (باجة، جندوبة، الكاف وسليانة ) للاطلاع على مسيرة التنمية بهذه الجهات، يومي 16 و 17 فيفري 2017 وذلك لرصد مشاكل هذه الجهات والصعوبات على مستوى تنفيذ المشاريع او المشاريع المعطلة، مشيرا إلى أنه سيتم إعداد تقرير وطرح جميع المشاغل في الجلسة العامة.

وأكد أن مختلف اللجان تقوم بجهد كبير لإتمام النظر في مشاريع القوانين التي تعهدت بها والتي تحظى بأولوية قائلا "إن النواب من مختلف الكتل لم يدخروا جهدا على مستوى العمل التشريعي".

الاكثر قراءة