الٱن

16/09/2024

حزب الله يعلن مهاجمة مقرات ومواقع بشمال الكيان الصهيوني

أعلن حزب الله اللبناني وفي عدة بيانات منفصلة أمس (الأحد) أنه هاجم بالصواريخ والمسيرات مقرات ومواقع شمال الكيان الصهيوني ردا على الهجوم الصهيوني الذي طال منطقة البقاع ليلة أمس، مما أدى إلى وقوع إصابات من المدنيين وجاء في بيانات حزب الله "شن مجاهدو المقاومة الإسلامية اليوم هجوما جويا بسرب من المسيرات الانقضاضية على مقر قيادة كتيبة الجمع الحربي لفرقة الجولان في ثكنة يردن، مستهدفة أماكن تموضع واستقرار ضباطها وجنودها وأصابت أهدافها بِدقة وأوقعت فيهم عددا من الشهداء والجرحى".

وأضافت أن الهجمات شملت مقر كتائب المدرعات التابع للواء 188 في ثكنة "راوية" ومنظومة فنية في موقع المالكية ومواقع المطلة والعلم ومرابض مدفعية الزعورة وراميا وشلومي.

وذكرت مصادر عسكرية لبنانية لوكالة أنباء ((شينخوا)) أن مواقع الجيش اللبناني رصدت خلال ساعات عصر اليوم إطلاق عدة مسيرات وحوالي خمسين صاروخ أرض / أرض من جنوب لبنان إلى شمال إسرائيل، جوبه بعضها بصواريخ القبة الحديدية الصهيونية وانفجر العديد منها في أجواء شرقي جنوب لبنان".

ووفقا للمصادر، فقد شن الطيران المسير والحربي الصهيوني عصر اليوم 8 غارات بينها 4 غارات على بلدات في القطاعين الشرقي والأوسط من المنطقة الحدودية بجنوب لبنان و4 غارات على منطقة المحمودية التابعة لمنطقة جزين بعمق جنوب لبنان".

وأفاد مندوب ((الوكالة الوطنية للإعلام)) اللبنانية الرسمية في النبطية بأن الطيران الحربي الصهيوني شن عدة غارات على منطقة المحمودية أحدث انفجارها دويا هائلا في أرجاء المنطقة".

ويتبادل حزب الله والجيش الصهيوني القصف عبر الحدود اللبنانية /الفلسطينية المحتلة منذ الثامن من أكتوبر 2023 على خلفية الحرب الصهيونية على قطاع غزة وسط مخاوف دولية من تصاعد المواجهات إلى حرب واسعة.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة