الٱن

07/07/2024

حزب الله يستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية بـ "عشرات الصواريخ" ردا على استشهاد أحد عناصره

 أعلن حزب الله اللبناني اليوم الأحد استهداف مواقع عسكرية صهيونية بعشرات الصواريخ والأسلحة المناسبة ردا على استشهاد أحد عناصره في غارة صهيونية على شرق لبنان السبت.

وقال حزب الله في بيان إن مقاتليه قصفوا "قاعدة نيمرا"، إحدى القواعد الرئيسية في المنطقة الشمالية غرب طبريا بـ"عشرات صواريخ الكاتيوشا" رداً على "الاعتداء والاغتيال الذي نفذه العدو الصهيوني في منطقة البقاع".

وفي بيان ثان، قال حزب الله إنه هاجم التجهيزات التجسسية في موقع الراهب بالأسلحة المناسبة، وقصف موقع رويسة العلم، مشيرا إلى أنه حقق إصابات مباشرة.

وذكرت مصادر عسكرية لبنانية لوكالة الأنباء الصينية ((شينخوا )) أن "مواقع الجيش اللبناني رصدت إطلاق حوالي 75 صاروخ أرض أرض من الجانب اللبناني إلى الجانب الصهيوني، وتصدت لبعضها صواريخ القبة الحديدية الإسرائيلية".

فيما شن الطيران المسير والحربي الصهيوني اليوم أربع غارات على ثلاث بلدات في القطاع الشرقي من جنوب لبنان، وقصفت المدفعية بـ 30 قذيفة 7 بلدات، مما أدى إلى أضرار مادية بعشرات المنازل واندلاع عدة حرائق، وفق المصادر.

والسبت أستشهد مسؤول محلي في حزب الله في غارة صهيونية عندما أطلقت مسيرة صاروخين جو أرض على سيارة مدنية نوع (رابيد) على مفرق بلدة شعث" الواقعة على بعد 15 كيلومترا شمالي مدينة بعلبك شرق لبنان، وفق مصادر عسكرية لبنانية.

وجاء ذلك بعدما استهدفت مسيرة صهيونية الأربعاء الماضي القائد العسكري في حزب الله محمد نعمة ناصر ومرافقه محمد خشاب في بلدة حداثا في القطاع الغربي من جنوب لبنان، مما أدى إلى استشهادهما.

من جانبه، أعلن المتحدث باسم الجيش الصهيوني أفيخاي أدرعي في بيان رصد إطلاق نحو 20 صاروخا من الأراضي اللبنانية إلى منطقة الجليل الأدنى شمال الكيان المحتل.

وأضاف أدرعي أنه تم اعتراض بعض الصواريخ بنجاح من قبل مقاتلات الدفاع الجوي.

وذكرت وسائل إعلام صهيونية أن عمليات القصف الصاروخية من لبنان أدت إلى اندلاع حرائق ضخمة في الجليل.

وأفاد المركز الطبي في مدينة صفد بوصول مصاب بالعشرينيات من عمره بحالة خطيرة جراء انفجار قذيفة صاروخية بالقرب منه في محيط مدينة طبريا.

إلى ذلك، قال أدرعي إن مقاتلات الدفاع الجوي نجحت في اعتراض هدف جوي مشبوه تم تحديده في شمال الكيان المحتل، دون إصابات.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة