الٱن

08/12/2018

حجز 500 لتر من الزيت النباتي المدعّم بمحل في البقالطة

أسفرت حملة مشتركة بين فرق المراقبة الاقتصادية الراجعة بالنظر إلى الإدارة الجهوية للتجارة بالمنستير والشرطة البلدية بالمنستير والشرطة البلدية في جمّال عن حجز كمية تقارب 500 لتر من الزيت النباتي المدعّم معبّأة في لدائن مخصصة لسائل تنظيف و110 علب سجائر محلّية وذلك بمغازة لبيع المواد الغذائية في البقالطة، وفق ما ذكرته المديرة الجهوية للتجارة سهام المبروك.

وتعدّ إعادة تعبئة الزيت النباتي المدعّم في لدائن لسائل التنظيف "الجفال" انحراف بعملية الاتجار بمادة مدعّمة في حين أنّ حجز السجائر كان بسبب مسك منتوجات لا تدخل في النشاط المهني المصرّح به وهو نوع من أنواع الاحتكار، حسب نفس المصدر.

وفي مدينة جمّال وقع حجز 190 لترا من مياه الشرب غير مطابقة للمواصفات القانونية بمحل لبيع المواد الغذائية وحجز 290 لترا من لسائل التنظيف "الجفال" غير مطابقة للمواصفات المعمول بها وذلك على مستوى الطريق بذات المدينة.

وحرّرت فرق المراقبة الاقتصادية 17 مخالفة اقتصادية تعلقت بنزاهة المعاملات التجارية وشفافيتها وذلك خلال 36 زيارة ميدانية من بينها 5 مخالفات اقتصادية على مستوى السوق الأسبوعية بالمنستير تعلّقت بجودة المنتوجات.

وبشأن الأسعار المسجلة اليوم على مستوى السوق الأسبوعية بالمنستير، اعتبرت المديرة الجهوية للتجارة أنّها كانت في المتناول من ذلك أنّ أسعار البطاطا تراوحت بين 700 مي 1 دينار والطماطم بين 600 مي و1 دينار والفلفل الأخضر بين 1100مي و1500 مي، وتراوحت أسعار البيض بين 700 مي و840 مي.

 

الاكثر قراءة