الٱن

09/10/2019

حالة من الاحتقان في قابس بسبب تعطل ملف المستشفى الجامعي

تعيش ولاية قابس حالة من الاحتقان حيث تعالت الأصوات المنادية بالتصعيد للضغط على الحكومة وإلزامها بتفعيل المشاريع الكبرى المعطلة وفي مقدمتها مشروع المستشفى الجامعي، خاصة بعد ان تم امس الثلاثاء امضاء اتفاق يقضي بإجراء دراسة جدوي لتوسيع المستشفى الجامعي الجديد بطينة من ولاية صفاقس.  

ودعا الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية الى اجتماع طارئ مساء اليوم لتدارس تواصل التعطل الحاصل في المستشفى الجامعي ومركز الحروق البليغة المعلن عنهما في المجلس الوزاري المنعقد في 25 جوان 2019 واتخاذ موقف قوي بشأن هذا الملف .  

واصبح موضوع المستشفى الجامعي الجديد المعطل الموضوع الرئيسي لاهالي قابس الذين عبروا عن غضبهم وانتقادهم الشديد للحكومة، التى اعتبروا انها لم تولي العناية اللازمة لجهة قابس وتواصل تهميشها في مختلف المجالات وفي مقدمتها مجالات البيئة والصحة.  

يشار الى انه تم امس الثلاثاء امضاء اتفاق بين تونس والصين يقضي بإجراء دراسة جدوي لتوسيع المستشفى الجامعي الجديد بطينة من ولاية صفاقس، الذي يتم حاليا انجازه والذي من المتوقع ان يدخل حيز الاستغلال يوم 3 نوفمبر القادم، وأعلن رئيس الحكومة انه من المتوقع ان تنطلق اشغال توسعة المستشفى الجامعي الجديد بطينة في موفى السداسية الثانية من سنة 2020.

  

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة