18/03/2024

جوي هود: واشنطن مستعدة لمزيد دفع التعاون ودعم ترويج المنتوجات التونسية الى السوق الامريكية

أكد سفير الولايات المتحدة الأمريكية بتونس جوي هود، استعداد واشطن مزيد دفع التعاون الثنائي مع تونس التطلع لتعزيزه في مجالات عديدة فضلا عن دعم المؤسسات الناشطة في مجالات مختلفة وترويج منتجاتها في السوق الأمريكية.

وصدرت تصريحات هود ، خلال استقباله ، الاثنين، من طرق وزيرة التجارة وتنمية الصادرات كلثوم بن رجب حرم قزاح خلال لقاء بحث واقع العلاقات الاقتصادية بين تونس والولايات المتحدة الأمريكية وآفاق تطويرها.

 

واستعرض الّلقاء مختلف أوجه علاقات التعاون بين البلدين والحرص المشترك على مزيد تعزيزها ودعمها والرفع من مستويات العلاقات التجارية وفق بلاغ نشرته وزارة التجارة عقب اللقاء.

 

واشار المسؤول الامريكي |،خلال اللقاء، الى اهمية دور الشركات الأمريكية العاملة في تونس في تعزيز العلاقات التجارية ودفع الاستثمار علما وان الولايات المتحدة حلت في المرتبة الخامسة، ضمن قائمة المسثتمرين في تونس لسنة 2023، بقيمة  9ر54 م د.

وأكدت كلثوم بن رجب ضرورة تسهيل نفاذ المنتجات التونسية ذات الجودة العالية إلى الأسواق الأمريكية والرفع من نسق المبادلات التجارية بين البلدين من جهة والتباحث حول آليات التعاون المشترك واستشراف فرص التصدير والاستثمار.

وأطلقت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بتونس، تونس 8 مارس 2024 "مشروع التمكين النساء العاملات في الفلاحة" وذلك في اربع ولايات (باجة وجندوبة وسوسة ونابل) بهدف توفير الدعم ل12 تعاونية فلاحية تقودها نساء في هذه الولايات.

الاكثر قراءة