الٱن

19/02/2018

جلسة إستثنائية لتقييم أداء مكتب مجلس نواب الشعب

خصصت الجلسة الإستثنائية لمكتب مجلس نواب الشعب، التي انتظمت اليوم الإثنين في مقر المجلس بباردو، بطلب من مساعدي رئيس المكتب، لتقييم آداء مكتب المجلس خلال الفترة الماضية، قصد تلافي بعض النقائص في عمله، وذلك من خلال تحديد المسؤوليات صلب مكتب المجلس، وتكريس الإلتزام بالنظام الداخلي للبرلمان.

وتم الإتفاق خلال هذه الجلسة بالخصوص، على أن يتولى مساعد الرئيس المكلف بالعلاقات الخارجية دون غيره، التكفل بالنشاط الخارجي للمجلس في ما يتعلق بالبعثات للخارج، وإرسال الوفود البرلمانية للمشاركة في الأنشطة والتظاهرات الدولية، وفق ما صرح به ل (وات) أحد نواب البرلمان.

كما تم تحميل مسؤولية ملف الأسئلة الشفاهية والكتابية الموجهة لأعضاء الحكومة لمساعد رئيس المجلس المكلف بالعلاقة مع الحكومة ورئيس الجمهورية دون سواه، وذلك بمتابعتها أسبوعيا وبرمجة جلسات الإجابة عليها، حسب ما صرح به نفس المصدر.

وأضاف أنه تم التأكيد خلال الجلسة، على ضرورة متابعة مساعد رئيس المجلس المكلف بالإعلام والاتصال لكافة الأنشطة البرلمانية، ومزيد التواصل مع الإعلاميين ومختلف وسائل الإعلام، إلى جانب الإتفاق على أن يتولى المساعد المكلف بالتشريع العام، مواكبة الملفات الواردة على المجلس والنظر فيها قبل تقديمها للمكتب للبت فيها، وكذلك النظر في تنظيم العمل البروتوكولي للمجلس عند استقبال الوفود والشخصيات والزيارات الرسمية.

وتطرقت الجلسة كذلك حسب ذات المصدر، إلى توضيح العلاقة بين مساعدي الرئيس وإدارة المجلس ممثلة في الكتابة العامة، حيث تم الاتفاق على أن يتولى مساعد الرئيس المكلف بالتصرف العام، مهمة تنظيم العمل بين الطرفين.

  

 

 

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة