الٱن

12/04/2024

جامعتا صفاقس وتونس المنار تفتحان باب الترشح لمنح التداول للقيام ببحوث في إطار تربصات ببلدان الاتحاد الأوروبي أو كندا

أعلنت جامعة صفاقس، عن فتح باب الترشح مبدئيا للحصول على منح التداول للقيام ببحوث في إطار تربصات ببلدان الإتحاد الأوربي أو كندا بعنوان السنة الجامعية 2023/2024، على أن لا يتجاوز موعد التربص غرة أكتوبر 2024 إلى غاية 31 ديسمبر القادم، ولذك لفائدة المتفوقين والمتميّزين من الطلبة التونسيين المسجّلين بمرحلة الدكتوراه بالمؤسسات الجامعية الراجعة لها بالنظر، وفق بلاغ، نشر اليوم الاثنين، على الصفحة الرسمية للجامعة على شبكة التواصل الاجتماعي "فايسبوك".

كما أعلنت جامعة تونس المنار، مؤخرا، عن فتح باب الترشح مبدئيا لقبول ملفات منح التداول للقيام ببحوث في إطار تربصات بالبلدان المذكورة آنفا، ابتداء من يوم 3 إلى 24 أفريل 2024، لفائدة طلبتها المتفوقين المسجّلين بإحدى السنوات الثلاث الأولى من مرحلة الدكتوراه وطلبة السنة الثانية من ماجستير البحث بكل من المعهد العالي للإعلامية والمعهد العالي للعلوم البيولوجية التطبيقية بتونس والذين يعتزمون القيام ببحوث وتربصات.

وتستهدف المنحة التي أعلنت عليها جامعة صفاقس طلبة السنوات الأولى والثانية والثالثة المسجلين بمرحلة الدكتوراه بجامعة صفاقس بشرط أن لا يكون المعني بالأمر يمارس أي نشاط بمقابل مالي أو يتقاضى منحة من أي مؤسسة أخرى وأن لا يكون قد تمتع بهذه المنحة ثلاث مرات طوال مرحلتي الماجستير والدكتوراه.

كما يمكن لطلبة السنوات الثانية ماجستير بحث المسجلين بالمؤسسات الجامعية التي ليس لها تأهيل للدكتوراه أو بعض الإختصاصات الأخرى ذات الأولوية الترشح بصفة استثنائية للحصول على هذه المنحة.

ويشترط في المترشحين من جامعة تونس المنار للحصول على منح التداول، عدم الانتفاع سابقا بهذه المنحة أكثر من مرتين طوال مرحلتي الماجستير والدكتوراه بالإضافة إلى عدم ممارسة أي نشاط بمقابل أو الانتفاع بمنحة أخرى خلال فترة التربص المطلوبة.

ويكون التسجيل في هاتين المنحتين إجباريا عبر منظومة الواب www.best.rnu.tn ويتم إيداع المطالب مباشرة بالمؤسسة الجامعية المعنية ويعتمد ختم مكتب الضبط بالمؤسسة الجامعية الأصلية.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة