26/05/2024

جامعة تونس المنار تنظم أيام 31 ماي الجاري و 1 و2 جوان 2024 الدورة الثالثة لتظاهرة "جامعة دون عوائق"

 تنظّم جامعة تونس المنار أيام 31 ماي الجاري و1و2 جوان 2024 بالمركز الدولي لتكوين المكونين والتجديد البيداغوجي بالبحيرة 2، الدورة الثالثة من تظاهرة جامعة دون عوائق تحت شعار"هاندي كاثون للابتكار الشامل Handi-Kathon ".

وتهدف هذه التظاهرة، وهي مسابقة ابتكار مفتوحة لجميع طلاب جامعة تونس المنار للعمل معا على تصميم وتطوير مشاريع تعالج تحديات محددة تتعلق بأهداف التنمية المستدامة، إلى تعزيز إدماج الطلبة ذوي الإعاقة من مختلف الاختصاصات العلمية مع بقية زملائهم في المحيط الجامعي والاقتصادي، حسب ما نشرته الجامعة على صفحتها على شبكة التواصل الاجتماعي" الفايسبوك".

وسيتم في هذا الإطار تنظيم ورشات تكوين لفائدة جميع المشاركين في مجال تقنيات بعث المشاريع المجددة والتمكين الاقتصادي للباعثين الشبان عن طريق تدريبهم على العمل المشترك في بيئة دامجة تساعدهم على الانفتاح على المحيط الاقتصادي وتخدم أهداف التنمية المستدامة.

وقد فتحت الجامعة باب التسجيل لهذه الدورة لجميع طلبتها من ذوي الإعاقة ومن غير ذوي الإعاقة قصد تعزيز أساليب التعاون والتواصل بينهم وتدريبهم على تقنيات بعث مشاريع دامجة لجميع الفئات والاختصاصات العلمية نابعة من تصوراتهم المشتركة لنوعية المشاريع المبتكرة التي من شأنها أن تساعدهم على الاندماج في المحيط الإقتصادي.

وسيؤمّن دورات التكوين خلال اليوم الأول عدد من أساتذة الجامعة المختصين في مجال بعث المشاريع المجددة وذلك عن طريق مجموعة من الورشات النظرية والتطبيقية التي تساعد على إحداث فرق عمل دامجة (تضم الطلبة المشاركين من مختلف الفئات والاختصاصات).

و يتولى كل فريق منهم على مدى الأربع والعشرين ساعة الخاصة باليوم الثاني صياغة وبلورة فكرة مشروعه بناء على ما تعلمه من تقنيات.

ويخصص اليوم الثالث لعرض المشاريع على لجنة مختصة ستتولى تقييمها وترتيبها تفاضليا حسب معايير معينة، على أن يتمّ ترشيح 3 أفضل مشاريع للفوز بجوائز الدورة.

الاكثر قراءة