تونس تتوقع استقطاب 8 ملايين سائح خلال 2018
17/02/2018

تونس تتوقع استقطاب 8 ملايين سائح خلال 2018

كشف رئيس الحكومة يوسف الشاهد، السبت، أن تونس تترقب قدوم 8 ملايين سائحا سنة 2018 وذلك بفضل المجهودات الأمنية إلا أن ذلك لا يمكن أن يحجب عديد الإشكاليات التي يعاني منها القطاع على غرار ملف المديونية.  

وترأس الشاهد اليوم بتوزر جلسة عمل حضرها 300 مهني ومتدخل في القطاع السياحي من كامل الجمهورية خصصت أساسا لتدارس الإشكاليات الهيكلية والمالية والترويجية للقطاع.  

وأعلن الشاهد "انه تم بالشراكة مع المتدخلين إيجاد الحلول والانطلاق في اعادة جدولة الديون المتخلدة بذمة النزل عبر توفير المساعدات المالية وهيكلتها بالنسبة للنزل غير القادرة على سداد ديونها".    

وبين الشاهد ، "أن تونس نفذت الشروط المطلوبة منها في اطار اتفاق فتح الاجواء مع الاتحاد الاوروبي وهي في انتظار الاتحاد لإمضاء الاتفاقية قبل شهر جوان القادم ".  

وقالت وزيرة السياحة والصناعات التقليدية سلمى اللومي الرقيق، في تصريح لوسائل الإعلام أنه سيتم تحيين الكتاب الأبيض المتعلق بتجاوز ديون النزل وذلك في اتجاه دراسة تأثيراته المباشرة.  

ويزور رئيس الحكومة ولاية توزر، لمدة يومين (16 و17 فيفري 2018) مرفوقا بوفد يتضمن عدة وزراء ضمن زيارة اطلق خلالها قرارات لدفع التنمية بالجهة من بينها تطوير قطاع الطاقات المتجددة الى جانب اقرار حزمة اصلاحات لفائدة قطاع الصناعات التقليدية.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة