الٱن

13/04/2018

توضيح وزارة الدفاع الوطني بخصوص إيقاف سيارتين ليبيتين داخل التراب التونسي

تمكنت تشكيلة عسكرية عاملة بالمنطقة الحدودوية العازلة، ليلة أمس، من إيقاف سيارتين ليبيتين داخل التراب الوطني على متنهما 6 أشخاص صرحوا أنهم تابعون لسرايا الحدود بنالوت المكلفة بحماية الحدود والمنشات وتامين معبر الذهيبة وازن وفق بلاغ اليوم الجمعة لوزارة الدفاع الوطني.

وأوضحت، الوزارة أن السلط الليبية وبعد التنسيق معها أفادت بأن 3 سيارات تابعة لسرايا الحدود بنالوت الليبية كانت بصدد مطاردة سيارة تهريب داخل التراب الليبي انقلبت إحداها قرب رسم الحد من جهة طويلات بن عمار (لزرط) مشيرة إلى أنه كان على متنها 3 أفراد توفي أحدهما على عين المكان.

وأضاف السلط الليبية وفق البلاغ أن السيارتين اللتين أوقفتهما الدورية التابعة للجيش الوطني دخلتا التراب التونسي من أقرب نقطة حدودية حتى يتسنى للمصابين تلقي الإسعافات في أسرع وقت.

وتبين وفق ذات البلاغ أن أحد المصابين توفي في الطريق قبل الوصول إلى التشكيلة العسكرية وهو قيادي عسكري مكلف بحماية الحدود والمنشات وبتامين معبر الذهيبة وازن فيما أصيب الثاني بكسر على مستوى يده اليمنى.

وأوضحت الوزارة أنه بالتنسيق مع النيابة العمومية تم تحرير محضر في الغرض بمركز الأمن العمومي "بئر زار" كما نقلت سيارة اسعاف عسكرية الجثة والمصاب إلى المستشفى المحلي برمادة رفقة أحد العسكريين الليبيين بعد التنسيق مع والي تطاوين وتم توجيه بقية العسكريين الليبيين على متن السيارتين الى التراب االيبي من جهة "لزرط".

 

 

       

 

الاكثر قراءة