الٱن

02/08/2020

توزر: رفع عيّنات مخالطي الحالة الوافدة وإخضاع 10 من الإطارات الطبية وشبه الطبية للحجر الصحي الذاتي

قال المدير الجهوي للصحة بتوزر، عبد الرؤوف صفية، أن الفريق الصحي الخاص بـ"كوفيد 19"، انطلق اليوم الأحد في رفع عينات مخالطي الحالة الإيجابية الوافدة من دولة أجنبية والمكتشفة منذ 3 أيام وذلك بعد حصرهم، مبيّنا أن من بينهم 10 من الإطارات الطبية وشبه الطبية بالمستشفى الجهوي بتوزر تم اخضاعهم للحجر الصحي الذاتي بصفة مؤقتة الى حين صدور نتائج التحاليل، على خلفية زيارة المصابة لهذا المستشفى.

وأوضح صفية، في تصريح لـوكالة تونس إفريقيا للانباء، أن الحالة المذكورة والتي عادت من دولة أجنبية عبر مطار تونس قرطاج، لم تعلن عن عودتها إلا بعد تعكر حالتها الصحية، كما أنها لم تلتزم بالحجر الصحي الذاتي.

من جانب آخر، ذكر ذات المصدر، أن المرأة الثانية المصابة بفيروس "كورونا" وهي جزائرية الجنسية ومتزوجة من تونسي أصيل مدينة توزر والتي كانت قد خضعت الى عملية ولادة قيصرية في احدى مستشفيات العاصمة، عادت صباح اليوم الى منزلها وهي في حالة صحية جيدة وكذلك مولودها.

وأشار، في ذات السياق، الى أنه سيتم رفع عينة لابن المصابة يوم غد الاثنين، كما سيتم رفع عينة لزوجها وعدد من أفراد عائلته واخضاع الزوجة الى الحجر الصحي الذاتي قبل إعادة رفع عينة لها.

الاكثر قراءة