الٱن

07/07/2024

تواصل الحملة الجهوية الموسعة للنظافة بعدد من أحياء معتمدية المنيهلة

تواصلت يوم أمس السبت الحملة الجهوية الموسعة للنظافة بمعتمدية المنيهلة وفق الرزنامة المحددة سابقا، بمشاركة بلديات الجهة وبعض الإدارات الجهوية ذات العلاقة بمعدات ووسائل بشرية ومادية مشتركة .

وشملت الحملة إلى حد يوم أمس تنظيف الساحات ورفع فواضل البناء والأتربة والفضلات في كل من محيط المدرسة الإبتدائية بحي الرفاهة والمصب العشوائي بحي الرفاهة إضافة إلى بعض النقاط الزرقاء بالطريق الجهوية 31 طريق بنزرت وطريق الشنوة البير.

ودعا المكلف بتسيير ولاية أريانة خلال زيارة بالمناسبة إلى رصد بعض الجوائز التشجيعية و التحفيزية لأفضل منطقة خضراء أو حي وذلك لتحقيق المصلحة العامة ودعم انخراط المواطنين في المحافظة على النظافة.

كما دعا مصالح البلدية إلى اتخاذ تدابير إضافية على غرار دعوة الخواص لمعاضدة مجهودات البلدية والعمل على تهيئة المناطق الخضراء والفضاءات العائلية. كما دعا كلا من الشركة الوطنية العقارية للبلاد التونسية و الوكالة العقارية للسكنى لمعاضدة مجهود البلدية في رفع الفضلات بالأرض التابعة لهما بمنطقة حي الرفاهة والتي أصبحت مصبا عشوائيا، إضافة إلى العمل على بعث مشروع مركز لرسكلة النفايات والفضلات بالمنطقة و تشجير بعض النقاط السوداء على غرار الأرض البيضاء بجانب طريق بنزرت وذلك بالتنسيق مع مصالح المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بأريانة فضلا عن تكثيف الرقابة الميدانية من قبل الأجهزة الرقابية لردع السلوكيات المخلة بالتراتيب البلدية .

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة