29/06/2020

تفكيك شبكة مختصّة في ترويج الأقراص المخدّرة بباجة

تمكنت الفرقة الجهويّة لمكافحة المخدّرات ببنزرت، التابعة للإدارة الفرعيّة لمكافحة المخدّرات بإدارة الشرطة العدليّة، خلال الليلة الفاصلة بين 26 و27 جوان الجاري، من الكشف عن شبكة مختصّة في ترويج الأقراص المخدّرة بجهة نفزة من ولاية باجة.

وأفادت وزارة الداخلية في بلاغ لها اليوم الاثنين، بأن الشبكة تتكوّن من 6 عناصر تتراوح أعمارهم بين 29 و44 سنة أحدهم من ذوي السوابق العدليّة، مضيفة أنها حجزت لديهم 2910 أقراص مخدّرة مختلفة الأنواع، الى جانب مبلغ ماليّ قدره 8970 دينارا متأتٍ من عائدات ترويج المخدّرات.

وبينت أنه بالتحرّي مع الموقوفين، إعترف أحدهم بتسلمه لكمية الأقراص المذكورة من إمرأة تعمل بصيدليّة بتونس العاصمة، والتي بضبطها تم العثور بحوزتها على مبلغ ماليّ متأتٍ من عائدات ترويج الأقراص المخدّرة.

وأضافت أنه بمواصلة الأبحاث مع الموقوفة إعترفت أنها تقوم بالتفويت في الأقراص المخدّرة الموجودة بالصيدليّة، مقابل مبالغ ماديّة للرّاغبين في ذلك، دون إستظهارهم بوصفات طبيّة وبعلم صاحبة الصيدليّة التي تمّ إيقافها بدورها.

وأشارت وزارة الداخلية، الى أن القيمة الماليّة الجمليّة للمحجوز قدرت بحوالي 40 ألف دينار، مؤكدة أنه باستشارة النيابة العموميّة بباجة، أذنت بالإحتفاظ بجميع الأطراف من أجل "مسك وترويج وتهريب أقراص مخدّرة".

الاكثر قراءة