الٱن

23/10/2020

تعيين عبد الرزاق الكيلاني رئيسا للهيئة العامة للمقاومين وشهداء وجرحى الثورة والعمليات الارهابية

قرٌر رئيس الحكومة هشام مشيشي تعيين عبد الرزاق الكيلاني رئيسا للهيئة العامة للمقاومين وشهداء وجرحى الثورة والعمليات الارهابية وفق بلاغ لرئاسة الحكومة.  

وقد شغل عبد الرزاق الكيلاني العميد السابق للمحامين خطة وزير معتمد لدى الوزير الأول المكلف بالعلاقة مع المجلس الوطني التأسيسي في حكومة حمادي الجبالي (حركة النهضة) كمستقل ، في الفترة ما بين ديسمبر 2011 الى غاية ديسمبر 2013 تاريخ الاعلان عن حكومة علي العريض (حركة النهضة) .  

يشار الى ان احداث هذه الهيئة تم بمقتضى امر الحكومي عدد 338 لسنة 2016 المؤرخ في 9 مارس 2016 المتعلق بإحداث هيئة عامة للمقاومين ولشهداء وجرحى الثورة والعمليات الإرهابية وضبط مشمولاتها،الهيئة العامة لشهداء وجرحى الثورة والعمليات الإرهابية".  

وينص هذا الامر على ان الهيئة العامة لشهداء وجرحى الثورة والعمليات الإرهابية تقوم بعدد من المهام لاسيما التعهد بمتابعة ملفات شهداء وجرحى الثورة والعمليات الإرهابية من المدنيين وأعوان قوات الأمن الداخلي والعسكريين وأعوان الديوانة واتخاذ جميع الإجراءات الكفيلة بتيسير حصولهم أو حصول أولي الحق منهم بحسب الحال على المنافع والحقوق التي تخولها لهم القوانين والتراتيب الجاري بها العمل.  

كما تقوم الهيئة باقتراح جميع التدابير والإجراءات الكفيلة بالتسريع في تسوية وضعية جرحى الثورة والعمليات الإرهابية وأولي حق الشهداء وتمكينهم من حقوقهم التنسيق مع الوزارات المعنية وكافة الهياكل المتدخلة في مجال العناية بجرحى الثورة والعمليات الإرهابية وأولي حق الشهداء.

 

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة