الٱن

مدرسة
17/09/2019

تعثر العودة المدرسية في بعض المؤسسات بتوزر بسبب عدم جاهزيتها

شهدت العودة المدرسية بولاية توزر، تعثرا في بعض المؤسسات التربوية المحدثة أو التي تشهد تواصل الأشغال فيها، وذلك وفق ما أفادت به وكالة تونس إفريقيا للأنباء، اليوم الثلاثاء، المندوبة الجهوية للتربية، نعمة المازني، موضحة أن هذا التعثر لن يؤثر على سير الدروس في قادم الأيام، وفق قولها.

وبينت في هذا الصدد، أن الإعدادية المحدثة بحي السلام مدينة توزر تعذر عليها اليوم استقبال التلاميذ، نظرا لتواصل بعض الاشغال فيها، حيث تم توجيهم بصفة مؤقتة، إلى اعدادية طريق المطار، في انتظار استكمال الأشغال بالإعدادية المحدثة في الأسابيع المقبلة.

وعرفت الإعدادية الجديدة المحدثة في مدينة نفطة بدورها تعثرا، نظرا لبعض الإشكاليات الإدارية على أن يقع تجاوزها في اقرب الآجال.

وبينت المندوبة الجهوية للتربية، أنها عاينت، صباح اليوم، عددا من المؤسسات التربوية التي لا تزال تشهد أشغالا، منها المدرسة الابتدائية الشابية والمدرسة الابتدائية غرة جوان بتوزر، ملاحظة أن سير الدروس يسير بصفة عادية رغم الاشغال الجارية.

وأضافت، أن المندوبية ستؤمن طيلة هذا الأسبوع زيارات لكافة المؤسسات التربوية في الجهة، للوقوف على ظروف العودة المدرسية والتدخل لحل بعض الإشكاليات التي قد تعيق سير الدروس.

هذا واستقبلت المدارس الابتدائية في ولاية توزر، 13053 تلميذا وتلميذة، توزعوا الى 584 فصلا. وتشهد الجهة شغورا بعدد 13 مدرسا، سيقع تلافيه من خلال الانتدابات الجديدة. في حين استقبلت المدارس الإعدادية والمعاهد الثانوية 10250 تلميذا وتلميذة، موزعين على 432 فصلا، يتولى تدريسهم 932 أستاذا، مع تسجيل شغور بعدد 19 أساتذا سيقع تلافيه عن طريق الانتدابات الجديدة.

وكان من المقرر أن تفتح الاعداديتين الجديدتين بتوزر ونفطة أبوابهما، اليوم الثلاثاء، لاستقبال التلاميذ بمعدل 200 تلميذوتلميذة لكل مؤسسة، إلا أنه وقع ارجاء افتتاحهما الى وقت لاحق.

كما تشهد عدة مدارس ابتدائية مواصلة تنفيذ أشغال تهيئة وصيانة، وهي كل من مدرسة الرميثة والشبيكة بتمغزة ومدرسة الواحة من نفس المعتمدية، الى جانب مدرستي الشابية وغرة جوان بتوزر، علما وانه تم عزل حضائر البناء حتى لا تؤثر على سير الدروس.

 

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة