النقابة الوطنية للصحفيين تطلق "مرصد الحقوق المهنيّة للصحفيين التونسيين
17/04/2017

تخفيضات لفائدة الصحفيين على متن الخطوط التونسية

سيكون بإمكان الصحفيين وعائلاتهم التمتع بتخفيضات تصل إلى 25 بالمائة من كلفة الرحلات الجوية لشركة الخطوط التونسية بموجب اتفاقية، تم إبرامها، الاثنين بين الشركة والنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين.

وتولى رئيس مدير عام الخطوط التونسية، الياس المنكبي، ونقيب الصحفيين، ناجي البغوري، التوقيع على هذا الاتفاق، الذي ينص أيضا على التخفيض بنسبة 25 بالمائة على التعريفات الفردية المعتمدة لمسافري الدرجة الأولى مع استثناء الدرجة المخفضة ، فضلا عن التخفيض بنفس النسبة على التعريفات العادية المعتمدة بالدرجة الاقتصادية مع استثناء التعريفات المنخفضة.

وأفاد البغوري أن إبرام الاتفاقية جاء حصيلة لمفاوضات استمرت لشهرين بين النقابة ووزارة النقل بخصوص الامتيازات الممنوحة للصحفيين بمختلف وسائل النقل العمومية، مشيرا إلى أن الاتفاقية الجديدة قد تجاوزت نقائص الاتفاقية السابقة، التي تنص على إقرار امتياز تخفيض غير حقيقي بنسبة 50 بالمائة على الدرجات الأولى.

وأعلن البغوري، بأنه سيتم خلال الأيام القريبة القادمة إبرام اتفاق ثان مع الشركة التونسية للملاحة يستهدف تحقيق تخفيض في تذاكر السفر بالنسبة للصحفيين، مؤكدا، سعي النقابة إلى إمضاء اتفاق آخر مع الشركة الوطنية للسكك الحديدية.

من جانبه، أكد وزير النقل أنيس غديرة، أن إمضاء الاتفاقية يهدف إلى تسهيل مهام الصحفيين في عملهم، مشيرا إلى تقدم المفاوضات بين الوزارة والنقابة بخصوص ابرام اتفاقيات جديدة تهم النقل البحري والبري.

وستسمح، نفس الاتفاقية، للصحفيين من زيادة في وزن البضائع المحملة على متن طائرات الخطوط التونسية، وأوضح الوزير أن قرار الترفيع في وزن البضائع يهدف الى تمكين الصحفيين من نقل معداتهم الخاصة بالعمل.

الاكثر قراءة