الٱن

وداد بوشماوي
22/11/2017

بوشماوي تجدد رفض منظمة الأعراف تحميل المؤسسة الاقتصادية تبعات الوضع الاقتصادي الصعب

جددت رئيسة الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، وداد بوشماوي، الأربعاء، لدى إشرافها على المؤتمر السابع للاتحاد الجهوي بتوزر، رفض الاتحاد تحميل المؤسسة الاقتصادية تبعات الوضع الاقتصادي الصعب وإثقال كاهلها بإصلاحات جديدة يمكن أن تمس من ديمومتها وتنافسيتها.

وأضافت في تصريح إعلامي، أن المنظمة تقدمت بمجموعة من المقترحات لتجاوز الأزمة الاقتصادية وعجز الميزانية خصوصا في هذه الفترة التي يتم فيها إعداد ميزانية 2018 وذلك فيما يتعلق بالتجارة الموازية وميناء رادس ومعالجة وضع المؤسسات العمومية والصناديق الاجتماعية في انتظار حسم مجلس نواب الشعب في هذه المقترحات.

وبينت أنه تم الانطلاق في عقد المؤتمرات الجهوية تحضيرا للمؤتمر السادس عشر لاتحاد الأعراف مع إيلاء الأهمية اللازمة لموضوعي التنمية والاستثمار في الجهات الداخلية مشيرة في هذا الصدد إلى ما تتمتع به ولاية توزر من امتيازات تجعل منها قطبا سياحيا وكذلك قطبا للصناعة التحويلية إلا أنها تشكو صعوبات كثيرة لا سيما في القطاع السياحي في ظل تواصل غلق العديد من النزل وتكبد تجار الصناعات التقليدية خسائر كبيرة بسبب غزو منتوجات مهربة غير تونسية.

وقالت بوشماوي "إنه حان الوقت لفتح الأجواء بمطار توزر لتشجيع السياح على التوافد وتهيئة بنية تحتية ملائمة وتوفير امتيازات لكافة الجهات الداخلية لتشجيع المستثمرين على الانتصاب بها مع معالجة مشكل المركزية فيما يتعلق بمركزية القرار والمركزية الإدارية والخدماتية".

وعقد المؤتمر السابع للاتحاد الجهوي بتوزر تحت شعار "استثمار في المناطق الداخلية ضمان لتنمية وطنية عادلة" حيث يتم تجديد المكتب التنفيذي الجهوي بعد تجديد الهياكل القاعدية للاتحاد.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة