15/08/2020

بن عروس: تسجيل حالة إصابة محلية جديدة بفيروس "كورونا" بمنطقة المحمدية

سجّلت الإدارة الجهوية للصحة بولاية بن عروس، اليوم السبت، حالة إصابة محلية جديدة بفيروس "كورونا" لدى كهل يبلغ من العمر 63 سنة ويقطن بمدينة المحمدية، وفق ما ذكره مدير إدارة الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة، فتحي اللطيف.

   ولم يتضح إلى حد الآن مصدر العدوى، حسب ما صرح به ذات المصدر لـ(وات)، مضيفا أن عمليات التقصي عن الفيروس متواصلة لدى كافة مخالطي هذا المصاب، مع التنبيه عليهم بضرورة احترام العزل الصحي الذاتي وعدم الخروج من منازلهم الى حين صدور نتائج التحاليل المخبرية، علما وانه تم نقل الشيخ المصاب إلى مستشفي أريانة لمتابعة حالته الصحية من قبل الإطارات الطبية العاملة بمركز "كوفيد 19".

   من جانب آخر، أشار فتحي اللطيف، إلى أنه وعلى إثر اكتشاف حلقة عدوى محلية بفيروس "كورونا" المستجد في منطقة مرناق، تم تكوين 3 فرق للتقصي عن الفيروس لدى المخالطين للحالة التي تم اكتشافها يوم الثلاثاء الفارط، مبيّنا أن عدد العينات التي تم رفعها بين يومي أمس الجمعة واليوم السبت، تجاوز الـ120 عينة، من المنتظر أن تصدر نتائجها بين اليوم وغدا الأحد.

   يذكر أن ولاية بن عروس سجلت منذ بداية الجائحة، 144 إصابة مؤكدة بفيروس "كورونا"، لا تزال 25 حالة منها نشيطة، 6 حالات في العزل الذاتي و18 في مركز العزل الصحي الاجباري بالمنستير وأخرى بمستشفى أريانة. وتتوزع الإصابات الى 12 حالة عدوى محلية و14 إصابة وافدة.

الاكثر قراءة