الٱن

19/01/2018

بتمويل كويتي..إحداث مستشفى للأمراض السرطانية في العاصمة خلال سنة 2019

بتمويل من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، ستنطلق خلال سنة 2019 مكونات مشروع مستشفى لعلاج الأمراض السرطانية في العاصمة بكلفة إجمالية تقدر بحوالي 242 مليون دينار (100 مليون دولار)، وفق ما أكده، اليوم الجمعة، سفير دولة الكويت بتونس، علي احمد الظفيري، خلال زيارة عمل أداها، في اطار التعاون بين تونس والكويت، إلى ولاية القيروان.

وأضاف الظفيري، في تصريح لمراسلة وكالة تونس إفريقيا للأنباء بالجهة، أنه إلى جانب مشروع بناء مستشفى الأمراض السرطانية الهادف إلى تخفيف الضغط على معهد صالح عزيز بالعاصمة وتوفير الخدمات الصحية لمرضى السرطان، سيتم إحداث 4 مستشفيات جهوية أخرى بكل من القيروان، وسليانة، وسيدي بوزيد، وجندوبة بكلفة 242 مليون دينار لكل واحد (100 مليون دولار).

وأوضح أن هذه المشاريع تندرج في اطار تعهد دولة الكويت خلال مؤتمر الاستثمار المنعقد بتونس بمنح 500 مليون دولار على 5 سنوات دعما للاستثمار في تونس وللاستقرار الاجتماعي بالمناطق الداخلية.

وأدى سفير الكويت أيضا زيارة الى المدرسة الابتدائية "المبيت" بحاجب العيون بولاية القيروان واعلن، بالمناسبة، عن انطلاق اشغال ترميمها بقسط اول بقيمة 320 الف دينار (بتمويل كويتي) فيما ستمول وزارة التربية القسط الثاني من اشغال صيانة هذه المدرسة بقيمة 330 الف دينار.

يشار الى ان دولة الكويت قدمت منحة لتونس خلال شهر نوفمبر 2017 بنحو 7ر1 مليون دينار (8ر672 الف دولار) ستخصص لترميم 12 مدرسة في كل من ولايتي القيروان وسيدي بوزيد.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة