الٱن

20/04/2019

باجة: الهيئة الفرعية للانتخابات تنبه إلى ضعف نسب تسجيل الناخبين بقبلاط وتستور

نبّه ممثلو الهيئة الفرعية للانتخابات بباجة، اليوم السبت، خلال لقاء جهوي موسع مع شركائهم إلى أن نسبة الإقبال على التسجيل للانتخاب في عدد من مناطق ولاية باجة تعدّ ضعيفة وخاصة في معتمديتي قبلاط وتستور، ودعوا بالمناسبة مكونات المجتمع المدني بالجهة وكل المتدخلين إلى مساعدتهم فى عمليات التحسيس للترفيع من عدد المسجيلن والى مساعدتهم على رصد كل التجاوزات والاخلالات.

وأكد أعضاء الهيئة، خلال هذا اللقاء الذي انتظم بمدينة باجة حول التحسيس لتسجيل الناخبين، أنّه لا يحق لأي طرف تسجيل الناخبين باستثناء أعوان التسجيل الراجعين بالنظر للهيئة المستقلة للانتخابات.

وفي هذا الصدد، أبرز عضو الهيئة المستقلة للانتخابات بباجة، سمير العرفاوي، في تصريح لمراسلة (وات)، انه تم تسجيل 12 ألف ناخب بولاية باجة منذ انطلاق عمليات التسجيل يوم 10 افريل الجاري، مشيرا إلى أنه تم رصد حوافز مالية أسبوعية لأعوان التسجيل لتشجيعهم على تسجيل أقصى عدد ممكن من الناخبين.

ودعا العرفاوي كل المتدخلين فى المسار الانتخابي والإعلاميين والجمعيات الناشطة إلى المساهمة في التحسيس خاصة لبعض الفئات التي يمكن ان تسجل صعوبات في تسجيلها مثل النساء في الريف.

 

 

الاكثر قراءة