وداد بوشماوي
22/12/2017

انعقاد المؤتمر التاسع للاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بسيدي بوزيد

تحت شعار "الإستثمار ضامن للتنمية والتشغيل" انتظم اليوم الجمعة المؤتمر التاسع للاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بسيدي بوزيد بحضور قيادات المنظمة لإنتخاب أعضائه لمدة نيابية جديدة.

ودعت رئيسة المنظمة وداد بوشماوي خلال مداخلتها أبناء سيدي بوزيد إلى "بعث المشاريع للنهوض بالجهة وتحقيق واقع افضل بها لإن الإستثمار الخاص هو الحل"، وبينت في تصريح إعلامي أن "المؤتمر الجهوي ينتظم تحضيرا للمؤتمر الوطني المزمع تنظيمه في 17 جانفي 2018 بتونس".

وأكدت أن المشاكل التي تمر بها تونس والتوازنات المالية جعلت المؤسسة الإقتصادية الخاصة لم تعد قادرة على مزيد من الضرائب ولابد من تخفيض الضرائب وتوسيع القاعدة وتعميم أداء الضرائب على كل المهن دون إستثناء.

وأشارت إلى أن المنظمة تقدم الاقتراحات للمشاكل القطاعية الموجودة بكل الجهات وتعمل على تنمية المؤسسات التونسية وتقديم الإضافة للإقتصاد التونسي، وإلى "أن سيدي بوزيد قادرة على أن تكون منطقة صناعات غذائية وتحويلية وهناك إمكانية جيدة للانتصاب بها" حسب تقديرها.

ومن جانبه أفاد والي سيدي بوزيد في تصريح لمراسلة (وات) أن قيمة الاستثمارات التي وضعتها الدولة في إطار التشجيع على الانتصاب للحساب الخاص خلال 7 سنوات الأخيرة في قطاعات الفلاحة والصناعة والخدمات بلغت حوالي 400 مليار وهي نسبة محتشمة من بينها 300 مليار في القطاع الفلاحي خصصت لمشاريع صادقت عليها وكالة النهوض بالاستثمار الفلاحي ويتواجد بسيدي بوزيد 32 مؤسسة صناعية توفر 3400 موطن شغل.

واعتبر عضو المكتب التنفيذي للإتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية خليل الغرياني، من جهته، أن "الاستثمار يتطلب تهيئة البنية الأساسية والتحتية ومعرفة الاستثمارات التي تلائم كل جهة، ومازالت سيدي بوزيد تنتظر بعض الاجراءات لتشجيع الاستثمار ذلك ان الجهة تتوفر على مناخ طيب وإمكانيات جيدة"، وفق تعبيره.

وقد تم خلال المؤتمر عرض التقرير المالي والاستماع الى مشاغل المهنيين ومقترحاتهم وتكريم عدد من أصحاب المؤسسات بالجهة.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة