الٱن

16/03/2019

انطلاق فعاليات الدورة 31 للمهرجان الوطني للطفولة بغمراسن

تحت شعار "بعلمي وعملي...ارتقى بوطني" انطلقت صباح السبت فعاليات الدورة الحادية والثلاثين للمهرجان الوطني للطفولة بغمراسن ليتواصل إلى غاية يوم الاثنين 18 مارس الجاري وقد حافظت هيئة المهرجان على تنظيم قافلة طبية خاصة بالطفولة في يوم الافتتاحي للمهرجان.

كما حافظ المهرجان على المعارض التي تخصصت هذا العام في الكتاب والفنون التشكيلية والصناعات التقليدية الذي يؤثث هذا العام بعينات من ليبيا والجزائر وليبيا الى جانب الصناعات التونسية ومعرض الصور الفوتوغرافية الذي يؤرخ لدورات المهرجان وأجمل المناطق السياحية في المنطقة.

وتنويعا لفقرات برنامج المهرجان افتتحت اليوم مدينة الالعاب خاصة بالاطفال بساحة الاستقلال وسط المدينة وتعدد الفقرات التنشيطية في ساحات المدينة وشوارعها بالاشتراك مع نادي حرفيات غمراسن. ومن المقرر ان تشهد صبيحة غد الاحد الفقرة الاكثر جماهيرية في المهرجان والمتمثلة في الاستعراض العام الذي يضم تشكيلات الطفولة ومشاركات المؤسسات التربوية والطفولية لتقدم ابداعاتها ولوحات الفنون الشعبية.  

وبرمجت هيئة المهرجان جملة من المسابقات في العدو الريفي وفي الدراجات الهوائية وفي الرماية بالاشتراكة مع نادي الرماية بمدنين وفي الكرة الحديدية بالاشتراك مع جمعية الكرة الحديدية بمدنين وفي ترتيل القران الكريم وفي تأليف قصة قصيرة وفي الرقص العصري والمسرح بدار الثقافة. كما برمج المهرجان عدة عروض تنشيطية للاطفال واخرى مسرحية وفنية خاصة بالاطفال وأمسية من تأثيث فرقة فلكلورية عربية.  

وتختتم فعاليات هذه الدورة بسهرة " محفل غمراسن " تحت شعار "تراث اجدادنا مفخرة لاولادنا" فضلا عن عروض للفروسية وفرق الفنون الشعبية والفلكلورية والازياء التقليدية.

 

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة