05/10/2018

انطلاق الدروس مطلع الأسبوع المقبل لـ26 طالبا مكفوفا تأخر قبولهم بالمدرسة العليا لعلوم وتقنيات الصحة بتونس

أفادت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، في بيان توضيحي لها، أمس الخميس، أن الدروس ستنطلق بداية من يوم الاثنين 8 أكتوبر 2018 لفائدة 26 طالبا كفيفا في شعبة العلاج الطبيعي بالمدرسة العليا لعلوم وتقنيات الصحة بتونس بعد تأخر انطلاقها منذ بداية السنة الجامعية.  

وأوضحت الوزارة أن عملية ترسيم الطلبة بالمؤسسة المذكورة واستقبالهم بالمبيت الجامعي " جارية بصفة عادية"، مشيرة، الى أن التأخير في انطلاق الدروس يعود بالأساس الى وجود صعوبات ترتبط بطاقة الاستيعاب بشعبة العلاج الطبيعي ونقص اطار التدريس بهذه المؤسسة.  

وذكرت، أنها تلقت إشعارا من إدارة المدرسة المذكورة بوجود صعوبات في طاقة الاستيعاب بشعبة العلاج الطبيعي نظرا لارتفاع عدد الراسبين من المرسمين بالسنة الأولى وللنقص في إطار التدريس والتجهيزات الضرورية للتكوين والتأطير.  

وأشارت الى أنه تم اثر ذلك الانطلاق في عقد سلسلة من الاجتماعات والمعاينات الميدانية لتدارس الوضع بالتنسيق مع إدارة المؤسسة والإدارات المعنية من وزارة الصحة ووزارة الشؤون الاجتماعية لافتة ، الى أنه تم الاتفاق على تهيئة فضاء جديد للتدريس بمقر اتحاد المكفوفين بمساعدة الإدارة العامة للبنايات والتجهيز لوزارة التعليم العالي لتحسين طاقة الاستيعاب به.  

وسيتم حسب الوزارة تعزيز طاقم التدريس القار بأساتذة عرضيين في المواد النظرية وبخبراء متعاقدين في الجانب التطبيقي وستحظى هذه المؤسسة بدعم مشترك لميزانيتها من طرف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الصحة ووزارة الشؤون الاجتماعية.

الاكثر قراءة