24/11/2018

انطلاق الجلسة العامة المخصصة لقانون المالية لسنة 2019

انطلقت بمجلس نواب الشعب صباح اليوم السبت الجلسة العامة المخصصة للنظر في مشروعي ميزانية الدولة وقانون المالية لسنة 2019 بحضور 154 نائبا.

ويتضمّن جدول أعمال جلسة اليوم السبت، تقديم بيان رئيس الحكومة، وتقديم التقرير العام حول مشروع ميزانية الدولة والميزان الاقتصادي لسنة 2019، ثم فتح الباب لمداخلات النواب والاستماع إلى بيانات وأجوبة رئيس الحكومة حولها.

وقد قدرت ميزانية الدولة لسنة لسنة 2019 ب 40861 مليون دينار أي بزيادة بنسبة 5ر8 بالمائة مقارنة بميزانية سنة 2018.

وتتوزع هذه الميزانية وفق مشروع الميزانية، إلى نفقات تنمية بقيمة 5349 مليون دينار ونفقات التصرف ب25076 مليون دينار وتسديد الدين العمومي (أصل وفائدة) ب9307 مليون دينار.

وقد أعلن رئيس مجلس النواب محمد الناصر في انطلاق الجلسة عن معاينة شغور مقعد بمجلس نواب الشعب عن حركة النهضة ب دائرة مدنين وذلك اثر استقالة بسمة الجبالي التي التحقت بعضوية الحكومة في التحوير الوزاري الأخير حاليا (في خطة كاتبة دولة لدى وزير الشؤون المحلية والبيئة.

كما أعلن الناصر عن تعيين النائب إبراهيم ناصيف عضو المكتب ومساعد الرئيس المكلف بالعلاقة مع الحكومة عوضا عن النائب حسونة الناصفي الذي أصبح رئيس كتلة الحرة لحركة مشروع تونس إلى جانب الإعلان عن انضمام جيهان عويشي والطاهر فضيل إلى كتلة الائتلاف الوطني وانضمام بلقاسم الدخيلي إلى كتلة الحرة لمشروع تونس.

  

 

 

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة