الٱن

انطلاق أشغال منتدى تونس افريقيا للاستثمار
06/02/2018

انطلاق أشغال منتدى تونس افريقيا للاستثمار

انطلقت اليوم الثلاثاء بتونس اشغال منتدى الاستثمار والاستثمار في افريقيا "فيتا 2018"، بحضور زهاء 500 مسؤول وفاعل اقتصادي افريقي وسط تطلعات تونسية للامتداد داخل هذه السوق التي تمثل سوقا اقتصادية بقيمة الفي مليار دولار.  

ويتوقع منظمو المنتدى الذي يتواصل على امتداد يومين، ان توفر مؤسسات التمويل والبنوك المشاركة في هذه التظاهرة حوالي 200 مليار دينار لتمويل التجارة البينية والاستثمار في القارة الإفريقية مما يتيح للمستثمرين والمصدرين التونسيين المجال لتقديم مشاريعهم وبرامجهم قصد ايجاد التمويلات اللازمة لتفعيل مشاريعهم.  

ويتمثل الهدف المنشود في الرفع من مستوى المبادلات التجارية التونسية مع الدول الافريقية الى 10 بالمائة من المبادلات الجملية للبلاد في افق 2020.  

وسيتم، خلال المنتدى، بلورة استراتيجية افريقية للنهوض بالصادرات والتجارة الخارجية بالقارة، الى جانب تقديم اليات التمويل في القارة الافريقية وتوفير لقاءات مباشرة بين المؤسسات الافريقية للتنمية الاقتصادية والبنوك وصناديق راس المال المخاطر وصناديق الاستثمار.  

وستتاح امام المشاركين حضور جلسة حول السياسات الحكومية في مجال الاستثمار يحضرها مسؤولون عن البنك الافريقي للتنمية الى جانب عدد من مسؤولي مؤسسات التمويل الافريقية تليها جلسة حول ضمانات الاستثمار في افريقيا تشارك فيها مؤسسات وصناديق ضمان افريقية الى جانب جلسة لعرض التوجهات الاستثمارية لعدد من البلدان الافريقية.  

ويتضمن برنامج المنتدي ليوم غد الاربعاء تدارس عديد الملفات التنموية في افريقيا من بينها واقع وآفاق المبادلات التجارية في افريقيا وسياسات دعم التجارة بالقارة الافريقية الى جانب اليات تسهيل توفير العملة التونسية بالاسواق الافريقية ومقاربات تمويل الشراكة بين القطاعين العام والخاص في افريقيا.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة