الٱن

30/11/2020

انتهاء أشغال طريق سكرة المرتبط بمحول المطار خلال السداسي الأول من سنة 2021

من المنتظر أن تنتهي أشغال طريق سكرة من ولاية اريانة في جزئه المرتبط بمحوّل مطار تونس قرطاج الدولي خلال السداسي الاول من سنة 2021 وهو ما سيمكن من تحسين سيولة حركة العربات والتخفيف من الاختناق المروري في اتجاه كل من اريانة و المرسى وتحديدا على مستوى الوصلة الرابطة بين الطريق الشعاعية "ايكس" والطريق الوطنية رقم 10 وفق تقرير صادر عن المجلس الجهوي باريانة.

وكان عدد من مواطني منطقة سكرة قد عبروا لوكالة تونس إفريقيا للأنباء عن تذمّرهم من بطء تنفيذ أشغال الطريق الرابطة بين سكرة والمطار مما تسبب في اختناق مروري على مدار الساعة والتلوّث نظرا لتراكم الاوحال والاتربة على جنبات الطريق فضلا عن تعطّل مصالحهم التجارية.

ومن المنتظر ان تتواصل الاشغال بنسق حثيث لاسيما بعد توصّل المصالح المعنية الى حل إشكاليات انتزاع بعض الاراضي التي يتطلبها المشروع بالتعاون مع ديوان الطيران المدني والمطارات والمقر المركزي للبريد التونسي .

ويشار الى ارتفاع كلفة مشروع محوّل المطار والوصلة الرابطة بين الطريق الشعاعية "ايكس" والطريق الوطنية رقم 10 في اتجاه سكرة الى اكثر من 5ر57 مليون دينار ومن أبرز مكوناته إنجاز ثلاثة أنفاق على الطريق الشعاعية "ايكس" لفائدة القادمين من منطقة المرسى باتجاه المنطقة الصناعية الشرقية 2 مع قنطرة بطول 1100 متر في الاتجاهين الى جانب إنجاز وصلة تربط الطريق الوطنية رقم 10 بسكرة وتتضمن بدورها نفقا رابعا وطريقا دائرية لفائدة القادمين من سكرة في اتجاه مطار تونس قرطاج الدولي وذلك في الاتجاهين.

وحسب اخر المعطيات المتوفرة من الادارة الجهوية للتجهيز والاسكان والتهيئة الترابية باريانة حول تنفيذ المشروع الذي انطلقت اشغاله سنة 2016 فقد تقدمت الاشغال به بنسبة تتجاوز 80 بالمائة الى حد الآن.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة