الٱن

05/05/2024

الولايات المتحدة: الاحتجاجات الطلابية المؤيدة لفلسطين تتسع لتصل حفلات التخرج

 اتسعت الاحتجاجات الطلابية في الولايات المتحدة المؤيدة لفلسطين لتصل الى حفلات التخرج وسط استدعاء قوات الشرطة لمنع إقامة مظاهرات خلال احتفالات التخرج.

وفي السياق, نظمت مجموعة من الطلبة تظاهرة مناصرة للشعب الفلسطيني خلال حفل تخرج في جامعة ميشيغان الاميركية ورفع مجموعة من الطلبة العلم الفلسطيني وتوشحوا الكوفية فوق ملابس التخرج و ساروا نحو المنصة مرددين شعارات مناهضة لـ"الإبادة الجماعية" في قطاع غزة.

في غضون ذلك, تدخلت الشرطة وأخرجت الطلاب المحتجين من المكان, فيما أعلن مكتب العلاقات العامة بالجامعة عدم اعتقال أي طالب في الحادث, وفق ما ذكرت تقارير صحفية.

وفيما تواصل الشرطة الأميركية محاولات فض احتجاجات الطلاب المؤيدين للشعب الفلسطيني, يستمر التوتر في حرم جامعات تقيم احتفالات التخرج.

وذكر مسؤولون في جامعة جنوب كاليفورنيا في تصريحات صحفية أن عناصر في شرطة لوس أنجلوس ستبقى في الحرم الجامعي حتى انتهاء حفل التخرج.

وأكدوا أن الجامعة طلبت المساعدة من شرطة لوس أنجلوس في تأمين حفل التخرج المقرر تنظيمه في 9 ماي الحالي وأن عناصر الشرطة ستبقى في الحرم الجامعي حتى نهاية الحفل لضمان الأمن.

من جهتها, طلبت إدارة جامعة كولومبيا في نيويورك, التي كانت نقطة انطلاق الاحتجاجات الطلابية, من شرطة نيويورك استمرار انتشار عناصرها في الحرم الجامعي حتى 17 ماي الحالي, إلى ما بعد انتهاء تنظيم حفل التخرج بالجامعة المقرر يوم 15 من الشهر الحالي.

ودعا مسؤولو وحدة الأمن بجامعة فيرجينيا, في منشور عبر موقع "إكس", الطلاب الى "الابتعاد عن مناطق معينة", وسط انتشار ملحوظ لقوات الشرطة في الحرم الجامعي.

وردا على ذلك, أصدرت مجموعة قدمت نفسها باسم "مخيم التضامن من أجل غزة", بيانا ذكرت فيه أن إدارة جامعة فيرجينيا "حولت الحرم الجامعي إلى منطقة عسكرية", داعية إدارة الجامعة إلى قطع الاستثمارات المرتبطة بالكيان الصهيوني, تضيف المصادر.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة