25/05/2024

القوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية ترحب بقرار محكمة العدل الدولية بوقف الهجوم الصهيوني على مدينة رفح

رحبت القوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية بقرار محكمة العدل الدولية بوقف الهجوم الصهيوني على مدينة رفح بشكل "فوري" وفتح المعابر, مشددة على وقف العدوان الفاشي على رفح وكافة أنحاء قطاع غزة والأرض الفلسطينية وانسحاب جيش الاحتلال النازي بشكل كامل.

و طالبت القوى الوطنية والإسلامية, في بيان لها اليوم السبت, كافة الاطراف ب"العمل الجاد والحقيقي من أجل تنفيذ قرارات محكمة العدل الدولية وعدم تسويفها أو تعطيلها بما يعفي الاحتلال من مسؤولياته تحت ذرائع مختلفة", مؤكدة على العمل على انسحاب الاحتلال بشكل كامل من معبر رفح وإعادة تشغيله وفق الآليات المتوافق عليها.

وحذرت ذات القوى من أي صيغة للالتفاف على قرار محكمة العدل الدولية ومطالب الإجماع الوطني والعربي وكل أحرار العالم بإيجاد بدائل من شأنها شرعنة الحصار والاحتلال.

وأضاف البيان أن حاجات الشعب الفلسطيني لفتح جميع المعابر بما فيها معبر رفح هي حاجة ملحة, وعمل معبر رفح بشكل طبيعي أكثر إلحاحا في ظل تفاقم الأزمة الإنسانية خاصة مع تزايد أعداد الجرحى وخطورة حالة الآلاف منهم الذين هم بحاجة عاجلة للسفر وتلقي العلاج والرعاية الصحية المناسبة.

وتابعت القوى الوطنية والإسلامية أن الحديث عن إدخال المساعدات عبر معبر كرم أبو سالم "خطوة صغيرة لا تنهي المأساة الإنسانية الناتجة عن إغلاق المعابر.

كما أن المعاناة الإنسانية في القطاع لا تتوقف عند المساعدات, بل إن هناك ضرورة هامة لتشغيل معبر رفح كما كان قبل احتلاله والسماح بحرية السفر والحركة لاسيما سفر الجرحى والمرضى ودخول الوفود الطبية والبعثات الإنسانية وسفر الطلاب وحجاج بيت الله الحرام وغيرهم".

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة