15/10/2024

المنستير: موكب جهوي رسمي إحياء للذكرى 61 لعيد الجلاء

بمناسبة الذكرى 61 لعيد الجلاء، انتظم، اليوم الثلاثاء، بالساحة الأمامية لمقر ولاية المنستير، موكب رسمي حيّت خلاله تشكيلية من مختلف الوحدات الأمنية والحرس الوطني والديوانة والحماية المدنية والجيش الوطني العلم الوطني، بمشاركة شباب الكشافة التونسية ومجموعة من أطفال رياض الأطفال بالجهة الذين ارتدوا بدلات تحاكي اللباس النظامي للقوات الأمنية والعسكرية.

وحضر موكب تحيّة العلم والي المنستير، عيسى موسى، وثلة من المقاومين من أبناء الجهة ممن شاركوا في معركة التحرير الوطني أو في معركة بنزرت، ونواب الجهة بالبرلمان، وأعضاء من مختلف المجالس (المحلي، الجهوي، الإقليم، الجهات والأقاليم)، وإطارات جهوية وقيادات أمنية جهوية عليا.

وتحوّل والي الجهة إثر الموكب إلى روضة آل بورقيبة أين تلا فاتحة الكتاب على روح الزعيم الحبيب بورقيبة ووضع إكليلا من الورد على ضريحه، ثم إلى روضة الشهداء بالمنستير أين تلا فاتحة الكتاب على أرواح الشهداء ووضع أيضا إكليلا من الورد.

وأكد، بالمناسبة، على ضرورة المحافظة على مكاسب الاستقلال، ومواصلة بناء تونس التي ضحى الشهداء بدمائهم الزكية من أجل تحقيق استقلالها وسيادتها على كل شبر من أراضي وطننا وحوزته، وإجلاء آخر جندي منها.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة