الٱن

22/06/2024

المنستير: دورة مكثفة في الإعلامية والوسائط المتعددة بالمركز الجهوي للإعلامية الموجهة للطفل من 24 إلى 29 جوان الجاري

ينظّم المركز الجهوي للإعلامية الموجهة للطفل بالمنستير، في الفترة 24-29 جوان الجاري، دورة مكثفة في الإعلامية والوسائط المتعددة في فضاءاته لفائدة الأطفال بين 5 سنوات و16 سنة، وفق ما أفادت به المسؤولة بالمركز، هناء الشوالي الطاهري، وكالة تونس إفريقيا للأنباء.

ويشمل برنامج هذه الدورة المكثفة معالجة النصوص، وبرمجية العروض، ومعالجة الصور، ومعالجة الفيديو، والنشر المدعوم بالحاسوب، والخارطة الذهنية، كما تتميز الدورة ببرمجة تكوين في "الخلق المبكر" للأطفال الذين أعمارهم 5 سنوات

ويؤمن التكوين، خلال هذه الدورة، 4 إطارات من المركز، وستتوزع الحصص التكوينية على حصتين صباحية ومسائية بمعدل ساعتين لكلّ حصّة، وتعدّ كل مجموعة 12 طفلا وطفلة على أقصى حدّ.

وأحدث المركز الجهوي للإعلامية الموجهة للطفل بالمنستير أحدث سنة 2000 ويضم 4 قاعات تكوين فيها قرابة 50 حاسوبا.

وتدعم المركز خلال السنة الجارية بـ6 حواسيب وآلة طابعة ناسخة بالألوان، وماسحتين، علاوة على تهيئة استديو للتصوير الفوتوغرافي منذ 4 أشهر وتجهيزه والذي دخل بعد حيز الاستغلال الفعلي.

ويسعى المركز لإدخال تكوين في برمجية الواقع المعزّز ثلاثي الأبعاد، حيث يقع بشكل مستمر تكوين إطارات المركز في هذه البرمجيات في انتظار الترفيع من تدفّق الانترنات على مستوى المركز الجهوي للإعلامية الموجهة للطفل بالمنستير ليمكن استعمال مثل هذه البرمجية، وقد قامت اتصالات تونس بدراسة في الغرض لتوفير خط خاص بالمركز حسب ذات المصدر.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة