الٱن

20/03/2024

المنستير: تكريم ثلة من المناضلين في الاحتفال الجهوي بالذكرى 68 لعيد الاستقلال

أحيت، اليوم الاربعاء، ولاية المنستير، والمجتمع المدني بالجهة، الذكرى 68 لعيد الاستقلال بحضور عدد من المناضلين من الرعيل الأوّل، وأعضاء مجلس نواب الشعب عن ولاية المنستير، وأعضاء المجلس الجهوي والإطارات الجهوية الأمنية والإدارية وثلة من الأطفال والشباب.

وانتظم بالمناسبة موكب رسمي لتحيّة العلم بمقر الولاية، بمشاركة الأمن الوطني بمختلف أسلاكه، تولى على إثره المعتمد الأوّل المكلف بتسيير ولاية المنستير وجيه بوميزة تكريم ثلة من المناضلين.

وكان المعتمد الأوّل وضع قبل ذلك في روضة آل بورقيبة إكليلا من الزهور على ضريح الرئيس الراحل الحبيب بورقيبة وتلا فاتحة الكتاب على روحه، ثم تحوّل إلى روضة الشهداء أين وضع إكليلا من الزهور وتلا فاتحة الكتاب على أرواحهم.

ويعدّ الاحتفال بهذه الذكرى فرصة للإعتراف بتضحيات شهداء الوطن والمناضلين الذين ضحوا بالنفيس والغالي من أجل تونس، ولاستعراض الملحمة البطولية التي قادها الوطنيون الأحرار لتحرير كلّ شبر من أرض الوطن من براثن الاستعمار، وللتأكيد على ضرورة محافظة الجميع على استقلال تونس التي تعيش اليوم على وقع تأسيس أركان منظومة ديمقراطية جديدة مبنية على سلطة الشعب في تقرير مصيره، وفق ما صرح به بوميزة لصحفية وكالة تونس أفريقيا للأبناء.

وأضاف أنّ الشعب التونسي حقق خلال 68 سنة من الاستقلال جزء مما يطمح إليه، ومازال الكثير من العمل لمزيد الارتقاء بتونس وتحقيق تطلعات شعبنا الكبيرة، مبرزا أهمية ترسيخ مبادئ التضحية والنضال التي تأسست عليها الدولة التونسية، لدى الناشئة ، حتى يكونوا فاعلين في المستقبل لمواصلة بناء الوطن وإعلاء رايته والمحافظة على حوزته.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة