23/10/2024

المنستير: التمديد في تعليق الدروس كامل اليوم في المؤسسات التربوية والجامعية والتكوين المهني بالجهة

 أعلن والي المنستير عيسى موسى في تصريح لوكالة تونس أفريقا للأنباء، عن التمديد في تعليق الدروس بالمؤسسات التربوية والجامعية ومراكز التكوين المهني في الجهة كامل اليوم الاربعاء، حفاظا على الأرواح البشرية والممتلكات الخاصة، نظرا لتواصل تهاطل الأمطار وانقطاع عدد من الطرقات.

وأوضح الوالي انه تم تسجيل غلق الطريق الرابطة بين المنستير وسوسة على مستوى وادي حمدون، والطريق المحلية الرابطة بين بني حسان وجمال ووادي سيالة، والطريق بين طوزة وبني حسان، نظرا لتجمع كميات هامّة من مياه الأمطار.

ودعت اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة المواطنين، في بيان اصدرته اليوم الاربعاء، إلى توخي الحذر وعدم المجازفة بالمرور في الطرقات المحاذية للأودية والمسالك الفلاحية وتجنب ملامسة الأعمدة الكهربائية.

وسجلت ولاية المنستير كميات من الأمطار خلال ال24 ساعة الفارطة وإلى غاية الساعة السابعة من صباح اليوم، بلغت أقصاها 107 ملم في معتمدية الساحلين، وأدناها 27 ملم في معتمديتي المكنين وطبلبة، وبلغت في معتمدية الوردانين 104 ملم ، و85 ملم في معتمدية بني حسان، و80 ملم في معتمدية بنبلة، حسب المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية.

الاكثر قراءة