الٱن

05/09/2024

المجلس الدولي للتمور سيحل ضيف شرف على الصالون الدولي للاستثمار الفلاحي والتكنولوجيا "سيات 2024"

أعلنت وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري ان المجلس الدولي للتمور سيحل ضيف شرف على الدورة الخامسة عشر للصالون الدولي للاستثمار الفلاحي والتكنولوجيا "سيات 2024" المزمع تنظيمه أوخر شهر أكتوبر 2024.

وأكد وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، عز الدّين بن الشيخ، خلال افتتاحه، أمس الأربعاء أشغال جلسة العمل الأولى للجنة التّسويق وترويج التّمور للمجلس الدّولي للتمور، اهمية التعاون البلدان المنتجة للتمور.

وحضر الجلسة كل من المدير التنفيذي للمجلس الدولي للتمور وممثلي الدول الأعضاء من الأردن والعراق والسودان وفلسطين، عن بعد، وفريق العمل المكلف بإعداد الملتقى الأول بتونس.

وأبرز بن الشيخ عزم تونس، بصفتها مكلفة برئاسة لجنة التسويق والترويج، على مزيد تعزيز التعاون بين البلدان المنتجة للتمور والتشارك في تحديد الأهداف والأولويات لرفع تحديات القطاع واكتساح أسواق جديدة.

وسجلت صادرات التمور التونسية على امتداد 10 اشهر الأولى من موسم 2023 /2024، ارتفاعا بنسبة 17،6 بالمائة على مستوى الكميّات المصدرة وبنسبة 22،4 بالمائة على مستوى العائدات، مقارنة بالفترة ذاتها من موسم 2022 /2023، وفق معطيات نشرها المرصد الوطني للفلاحة، في اوت المنقضي.

وتنظم وكالة النهوض بالاستثمارات الفلاحية الدورة 15 للصالون الدولي للاستثمار الفلاحي والتكنولوجيا "سيات 2024" من 30 أكتوبر الى 2 نوفمبر 2024 بقصر المعارض بالكرم.

ويتضمن الصالون جملة من الفضاءات والمكونات على غرار فضاءات لعرض آخر ابتكارات التكنولوجيا ذات العلاقة بالفلاحة ومستجدّات البحث العلمي الفلاحي وأفكار المشاريع الجديدة في قطاعات الفلاحة والصناعات الغذائية والصيد البحري والخدمات.

ويعقد الصالون لقاءات شراكة بين مستثمرين ورجال أعمال من تونس ونظرائهم الأجانب قصد بعث مشاريع أو ربط علاقات تجارية أو إبرام عقود إنتاج.

 

 

 

 

الاكثر قراءة