12/04/2019

الطبوبي: "عن أي مراجعة لصندوق الدعم يتحدثون والتونسيون يعانون الفقر والتهميش"

قال الأمين العام للإتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي اليوم الجمعة تعقيبا على تقرير لجنة صندوق النقد الدولي التي زارت تونس مؤخرا والذي تضمن إشارة لضرورة مراجعة صندوق الدعم "عن أي مراجعة لصندوق الدعم يتحدثون والتونسيون يعانون الفقر والتهميش".

وأضاف نور الدين الطبوبي على هامش افتتاح أعمال المؤتمر العادي لنقابة متفقدي التعليم الثانوي اليوم بمدينة الحمامات أن طرح النقاش حول المراجعة يصبح ممكنا إذا ما تم منح الأجور الحقيقية للأجراء وإذا ما تمت الإحاطة بالطبقة الفقيرة والمهمشة وبالعائلات المعوزة وإذا ما تم توفير خدمات صحية راقية وخدمات نقل متطورة وتوفير فضاءات للترفيه وغيرها من الخدمات.

وأشار إلى أن الخلاف الأساسي مرتبط بتوفر حكومة وطنية قادرة على التفاوض بندية مع صندوق النقد الدولي وتراعي في مفاوضاتها خصوصيات المجتمع التونسي لا على أساس الامتلاءات والشروط حسب تقديره.

ولفت من جهة أخرى إلى ضرورة أن يتحمل النقابيون مسؤوليتهم في التعجيل بصياغة مشروع الإصلاح التربوي الذي سيقدم رؤية الاتحاد ومشروعه للإصلاح بالاستئناس بآراء كل المعنيين من أجل أن تبقى المدرسة التونسية المكسب الحقيقي والمصعد الاجتماعي.

وشدد في هذا الصدد على أهمية دور هيكل التفقد في تأطير المربين وفي تقييمهم من أجل ضمان جودة المنظومة التعليمية التي باتت تعاني عديد الهنات الواجب التعجيل بتلافيها حسب تعبيره على مستويات البنية الأساسية والبرامج والمخرجات.

وأوضح بخصوص إضراب قطاع نقل المحروقات أن الاتحاد أمضى اتفاقا للزيادة في الأجور مع الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة منذ ستة أشهر ولم يتم إلى اليوم تجسيم الاتفاق مما تسبب في نفاذ صبر العمال في انتظار وصول حقوقهم.

  

  

 

الاكثر قراءة