الٱن

06/09/2019

الذكرى 63 لانبعاث سلك الحرس الوطني: الفراتي يدعو إلى مزيد البذل للذود عن سلامة الوطن وأمن مواطنيه

دعا وزير الداخلية، هشام الفوراتي، كافة منتسبي سلك الحرس الوطني وأعوان وإطارات المؤسستين الأمنية والعسكرية، إلى "مزيد البذل والعطاء من أجل الذود عن سلامة الوطن وأمن مواطنيه".

وبيّن الوزير خلال إشرافه صباح اليوم الجمعة على موكب بمناسبة الذكرى 63 لانبعاث سلك الحرس الوطني، بمقر الإدارة العامة لحرس الوطني، "أهمية هذا السلك العتيد وما يحدو أبناء المؤسسة الأمنية وعموم الشعب التونسي من شعور بالفخر والإعتزاز بما يحققه من نجاحات مستمرة منذ معركة التحرير، مرورا ببناء الدولة ووصولا إلى الدفاع عن مكتسباتها ضد كل تهديد".

واستذكر بهذه المناسبة، وفق بلاغ للداخلية، شهداء سلك الحرس الوطني والمؤسسة الأمنية والعسكرية الذين وهبوا حياتهم من أجل تونس في حربها ضد الإرهاب وآخرهم الشهيد الملازم أول، نجيب الله الشارني، الذي استشهد يوم الإثنين 2 سبتمبر 2019، خلال عملية أمنية استباقية بمنطقة حيدرة من ولاية القصرين.

وتولى الفوراتي تكريم المشاركين في العملية الأمنية الإستباقية التي قامت بها وحدات الحرس الوطني يوم 3 أوت 2019 بجبل "عُرباطة" من ولاية قفصة، والتي أسفرت عن القضاء على عنصرين إرهابيين.

كما قام بوضع إكليل من الزهور وتلاوة فاتحة الكتاب، "ترحّما على أرواح شهداء هذا السلك، ممّن استشهدوا دفاعا عن حرمة الوطن ومناعة أراضيه ومواطنيه".

الاكثر قراءة