الٱن

28/04/2024

الدورة الرابعة لمهرجان المناهل التراثية بالمنيهلة من 1 إلى 4 ماي

 تحتضن دار الثقافة بالمنيهلة بالتعاون مع المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بأريانة بداية من 1 الى 4 ماي 2024 الدورة الرابعة لمهرجان المناهل التراثية.

وينطلق برنامج هذه التظاهرة، التي تندرج في إطار شهر التراث تحت عنوان بالجهة الذي يحمل عنوان "رؤية تتطور .. تشريعات تواكب" يوم الأربعاء غرة ماي بمعرض للنساء الحرفيات يتواصل طيلة أيام العرض يليه عرض فرجوي بعنوان "منارات" للفنان عماد الوسلاتي إنتاج شركة دروب.

أما يوم الخميس 02 ماي وسيكون جمهور المهرجان على موعد مع ورشة الفسيفساء الرقمية للأستاذة ثريا عامري وورشة لعرض الزيارات الافتراضية للمواقع الأثرية والمعالم للمركز الدولي للاقتصاد الرقمي. وتشفع الورشتان بمحاضرة حول واقع حماية المنقولات الأثرية في التشريع الوطني من تأثيث المحافظ المستشار السيد ياسر جراد

ويتم يوم الجمعة 03 ماي تنظيم ورشة الفسيفساء الرقمية للأستاذة ثريا عامري مع فتح حلقة نقاش حول شعار الدورة ويلي ذلك عرض مسرحي غنائي بعنوان "بيبانك جنة يا خضراء" لروضة الأطفال قصر الطفولة بمنوبة

أما يوم السبت 04 ماي فتختتم التظاهرة بعرض شريط وثائقي " مدينة تونس تراث خالد وتاريخ ماجد" مع حلقة نقاش مع الأستاذة ثريا عامري الى جانب عرض موسيقي غنائي بعنوان " أغانينا ... لشبابنا " لنادي الموسيقى والكورال.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة