31/01/2018

الدورة الأولى لتظاهرة "مدينة جاز" بالنادي الثقافي الطاهر الحداد تضم ستة فنانين تونسيين

يشارك ستة عازفي جاز تونسيين في الدورة الأولى لتظاهرة "مدينة جاز" التي ينظمها ويحتضنها النادي الثقافي الطاهر الحداد بمدينة تونس العتيقة من 13 إلى 17 فيفري المقبل .

وتفتتح التظاهرة بعرض للفنان فوزي الشكيلي الذي سيستضيف بالمناسبة أسماء لامعة في عالم الجاز على الساحتين الوطنية والدولية، في حين يؤثث عرض الاختتام الفنان مهدي عزيز رفقة عازفين اثنين.

وسيتم خلال هذه التظاهرة تقديم خمس سهرات من قبل ستة فناني جاز مختلفي الاختصاصات من بينهم مالك الأخوة الذي سيقدم عرضا بعنوان "مشروع خذ 3" وعدد من عازفي ومغنيي الجاز الذين بدأوا يتحسسون طريقهم على الساحة الفنية الوطنية والدولية على غرار عمر الواعر وحمزة زرمديني وإيمان الخياطي.

ويتضمن برنامج هذا المهرجان الفني المصغر، عددا من الحلقات التكوينية (ماستر كلاس) ومعرضا فنيا، حيث يتضمن اليوم الافتتاحي تنظيم ندوة بعنوان "حكاية جاز" يديرها فوزي الشكيلي ومالك الأخوة الذي سيشرف بالمناسبة على احدى الحلقات التكوينية.

وتكريما للراحل منجي الماجري، المنتج الإذاعي وعازف الساكسوفون وأحد أبرز محبي موسيقى الجاز والمساهمين في التعريف به لدى مستمعي إذاعة تونس الدولية، (توفي في جانفي 2017) سيتم تنظيم معرض بعنوان "الجاز في تونس" وذلك بفضاء النادي الثقافي الطاهر الحداد على امتداد أيام التظاهرة.

الاكثر قراءة